لجنة العمل للمساواة في قضايا الاحوال الشخصية تطلق "مرشد الحقوق للمساواة في قضايا الاحوال الشخصية"

لجنة العمل للمساواة في قضايا الاحوال الشخصية تطلق "مرشد الحقوق للمساواة في قضايا الاحوال الشخصية"

تنظم لجنة العمل للمساواة في قضايا الاحوال الشخصية يوم الثلاثاء المقبل مؤتمراُ في مدينة الناصرة لاطلاق "مرشد الحقوق في قضايا الاحوال الشخصية" الذي اصدرته اللجنة مؤخراُ وقام باعداده وكتابته طاقم عضوات اللجنة المكون من محاميات وعاملات اجتماعيات.

يأتي هذا المرشد ليسد ثغرات في الوعي القانوني والمجتمعي بشؤون الاحوال الشخصية بحيث يطرح ويعالج الأبعاد القانونية للعديد من المواضيع في مجال الأحوال الشخصية, ومنها: أحكام الزواج والطلاق, النفقة الزوجية ونفقة الأطفال, تزويج الاطفال, حضانة الأطفال, تعديل قانون محاكم شؤون العائلة ,تعدد الزوجات وغيرها من المواضيع, وذلك بهدف محو " الأمية القانونية" بمجتمعنا تجاه حقوق المرأة في قضايا الأحوال الشخصية . كما وان للمرشد خصوصية وأهمية بالغة كمرجعية باللغة العربية لمجمل قضايا الاحوال الشخصية.

سيتخلل ألمؤتمر الذي سيفتتح الساعة العاشرة صباحاً، بفندق العين في الناصرة، شرحاُ مستفيضاُ حول أهمية المرشد, مضامينه وحاجة الجمهور اليه بالذات الجمهور الذي يعمل في قضايا النساء كما وستتم مناقشة اهميته كمرجعية باللغة العربية . من خلال المؤتمر سيتم تسليط الضوء واثارة قضية تعدد الزوجات في المجتمع العربي بحيث سيتناولها من الناحية القانونية , الاجتماعية والنفسية وانتشارها بالنقب بشكل خاص. بحيث ان ظاهرة تعدد الزوجات هي احدى المواضيع الموجودة على أجندة لجنة العمل للمساواة في قضايا الاحوال الشخصية والتي تعمل على مكافحتها والحد منها بالمجتمع لما فيها من اضرار وانعكاسات سلبية على المرأة ,الاسرة والمجتمع ككل.

تجدر الاشارة الى أن هذا المرشد هو جزء من مشروع "رفع الوعي لحقوق المرأة في الأحوال الشخصية" والذي تقوم اللجنة من خلاله بالمساهمة بمحاضرات توعوية هدفها تسليط الضوء على ظواهر اجتماعية تنتقص من مكانة المرأة, بالإضافة إلى توعية النساء لمجمل حقوقهن في الأحوال الشخصية .


#يهودية إسرائيلية: بورتريه ثورة ثقافية