لجنة المتابعة العليا لشؤون الجماهير العربية في البلاد ترحب بإطلاق سراح أسرى، وتطالب بإطلاق سراح جميع الأسرى..

لجنة المتابعة العليا لشؤون الجماهير العربية في البلاد ترحب بإطلاق سراح أسرى، وتطالب بإطلاق سراح جميع الأسرى..

رحبت لجنة متابعة قضايا أسرى الحرية، المنبثقة عن لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في إسرائيل، بإطلاق سراح 255 أسيراً فلسطينياً، من ضمن آلاف الأسرى الفلسطينيين والعرب القابعين في غياهب السجون الإسرائيلية.

كما ترحب اللجنة بإطلاق سراح وتحرير أي من الأسرى، وتطالب بإطلاق سراحهم جميعاً دون شروط، بما يشمل الأسرى من أبناء الجماهير العربية الفلسطينية في البلاد.

وتدعو اللجنة إلى عدم زجّ قضية الأسرى وإطلاق سراحهم في سياقات سياسية، بما يتناقض مع المصلحة الوطنية الفلسطينية العليا، أو إلى ترسيخ وزيادة الشرخ وتعميق الخلاف الفلسطيني الداخلي، بل وتناشد جميع القيادات الوطنية والمسؤولة من مختلف الأطراف، إلى تحويل قضية الأسرى إلى رافعة نحو عودة الحوار الوطني الفلسطيني وتعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية الحقيقية، كضرورة استراتيجية وكخيار لا بديل له، وذلك إمتداداً لموقف ومبادرة لجنة المتابعة العليا.

هذا وقد صدر هذا البيان في أعقاب الاجتماع الذي عقدته لجنة مُتابعة قضايا أسرى الحرية، صباح يوم السبت بتاريخ 21.7.07 في مكاتب لجنة المتابعة العليا في الناصرة، حيث دعت أيضاً للمشاركة في التظاهرة التي تُنظم في الساعة العاشرة من صباح يوم الأحد بتاريخ 29.7.07 أمام سجن عوفر، تضامناً مع القائد الفلسطيني أحمد سعدات أثناء محاكمته الاحتلالية العسكرية في سجن عوفر نفسه.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018