مبادرة شباب التجمع في الطيرة نموذج خدمة وطنية يحتذى به

مبادرة شباب التجمع في الطيرة نموذج خدمة وطنية يحتذى  به

افتتح اعضاء اتحاد الشباب الوطني الديمقراطي في الطيرة مشروع "دورات مساعدة في حل الواجبات المدرسية لطلاب المدارس الابتدائية" في المدينة يوم الأحد الماضي، كبديل للخدمة "الوطنية" الإسرائيلية.

وقد توجه اعضاء الاتحاد الى إحدى المدارس الابتدائية في الطيرة ودعوا الطلاب الى التسجيل في هذا المشروع الذي لقى تجاوبا كبيرا لدى الاهالي والطلاب.

وفي حديث مع مركزة المشروع الاء عبد الحي قالت: ان هذا المشروع يطرح بديلا للخدمة "الوطنية" الاسرائيلية ويفتح المجال امام عشرات الشباب لتقديم خدمة وطنية من نوع اخر، وبالمقابل نحن نقدم لعشرات الطلاب المساعدة في حل الوظائف المدرسية التي قد يتعذر على البعض إيجاد من يساعدهم في البيت بسبب انشغال الاب او الام في تأمين لقمة العيش لأبنائهم.

وأضافت عبد الحي: اننا ندعو طلاب المدارس الثانوية الى المشاركة في هذا المشروع الوطني وتقديم يد العون لابناء بلدهم ولو حتى ساعة واحدة في الاسبوع، كما وندعو كل من لديهم طلاب في المدارس الابتدائية ان يتوجهوا الينا في نادي التجمع في الطيرة لتسجيل ابنائهم في هذا المشروع.

والجدير بالذكر ان هذا المشروع لقي تشجيع من قبل معلمي المدارس المشاركة واثنوا على اعضاء الاتحاد لقيامهم بمثل هذا المشروع الهام.


..

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018