مبادرة في الناصرة لخوض الانتخابات البلدية في قائمة اهلية فوق حزبية وفوق طائفية

مبادرة في الناصرة لخوض الانتخابات البلدية في قائمة اهلية فوق حزبية وفوق طائفية

عقد في مدينة الناصرة، مساء امس الاربعاء، لقاء ضم ما يقارب المائة شخصية، من الرجال والنساء الذين ينتمون الى مختلف الاوساط الاجتماعية، لمناقشة مشروع مبادرة لخوض انتخابات بلدية الناصرة، للرئاسة والعضوية، في اطار قائمة اهلية عريضة، فوق حزبية وفوق طائفية وعائلية. وتقرر في الاجتماع تبني الفكرة وعقد اجتماع قريب لنشطاء ومؤيدي الفكرة للاعلان عن اقامة الجسم الجديد.

وجاء في بيان وزعته اللجنة المبادرة انه "بعد التداول والنقاش الصريح حول ما آلت اليه مدينة الناصرة في ظل فشل ادارة البلدية، تقرر خوض الانتخابات لرئاسة وعضوية البلدية في قائمة أهلية وحدوية واسعة فوق حزبية وفوق عائلية وطائفية وحاراتية، وتضم شخصيات قادرة على خدمة المدينة بأمانة وبنجاعة وعلى ضمان وتعميق وحدتها الاهلية والوطنية".

وكان قد تحدث في الاجتماع، مساء امي، د. عزمي ابو احمد شارحا فكرة المبادرة. ثم القى د. منذر الحاج كلمة اللجنة المباردة مستعرضا اوضاع المدينة والبلدية وداعيا "الى العمل على بناء قائمة اهلية عريضة لاخراج المدينة من ازماتها الادارية والاقتصادية والعمرانية والاجتماعية والثقافية".

ولوحظ بين المبادرين لهذه الفكرة، العديد من النشطاء البارزين سابقا في الجبهة والعربية الموحدة والحزب العربي. وقد تألفت اللجنة التحضيرية من: ابراهيم عبد الخالق، بشير عبد الرازق، د. عزمي ابو احمد، د. منذر الحاج، جهاد ابو العسل، ساهر الحاج، وليد سلامة، ياسمين قبطي، وائل عمري، محمد حامد، كميل حلو، مازن حاج، نمر الياس، يوسف نخاش، مها سليمان، رافع شحبري وعاصم فاهوم. كما برز بين الحضور العديد من اعضاء ونشطاء التجمع وقوى مستقلة.