مركز السلطات المحلية ينظم مظاهرة قطرية يوم الأحد القادم أمام الكنيست

مركز السلطات المحلية ينظم مظاهرة قطرية يوم الأحد القادم أمام الكنيست


عقد المجلس العام للجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية في اسرائيل إجتماعاً هاماً له يوم الخميس 10/04/03 في مجلس محلي يافة الناصرة، وبحضور معظم الرؤساء، جرى خلاله بحث شامل للخطة الاقتصادية الحكومية الجديدة، وبضمنها خطة دمج وتوحيد السلطات المحلية، واسقاطات هذه الخطة على الجماهير العربية، على وجه الخصوص، وأبعاد هذه الخطة وتداعياتها على مختلف المستويات.


وفي نهاية الاجتماع تقرر تكليف السكرتارية لبرمجمة الخطوات والاجراءات النضالية والاحتجاجية المستقبلية، دون ان تتعارض مع إجراءات وقرارات مركز السلطات المحلية.

وفي هذا السياق دعا الاجتماع جميع السلطات المحلية العربية للالتزام والمشاركة الفاعلة في المظاهرة الاحتجاجية التي ينظمها مركز السلطات المحلية.. يوم الاحد القادم بتاريخ 13/04/03 في تمام الساعة الحادية عشرة صباحاً (11:00) امام الكنيست في القدس.

كما أقرت اللجنة رفض خطة توحيد ودمج السلطات المحلية في البلاد، كإحدى مركبات الخطة الاقتصادية العامة، لكونها تحمل أبعاداً سياسية تتجاوز الاقتصادية، وخاصةً في الوسط العربي، والمخاطر التي تتضمنها على المعالم الحضارية والتاريخية لمدننا وقرانا العربية، ولشواهد وجودنا الوطني، إضافة الى المس بالتسميات التاريخية لهذه المدن والقرى، الى جانب كونها آلية جديدة لسلب ما تبقى من الاراضي العربية خاصةً في النقب، دون إهمال الجوانب الاقتصادية والاجتماعية الاخرى.

وفي هذا السياق تم توجيه دعوة للسلطات المحلية العربية في البلاد بضرورة إتخاذ قرار مبدئي محلي بالاعتراض على خطة دمج وتوحيد السلطات المحلية، خلال الايام القريبة القادمة.. وإرسال هذا الاعتراض الى وزارة الداخلية.

كما تقرر تشكيل لجان شعبية محلية شاملة، تعمل على تفعيل الرفض الشعبي المحلي لهذه الخطة، الى جانب العمل القطري، وتهيئة الظروف اللازمة لامكانية اعلان الاحجام عن المشاركة في الترشيح والتصويت لانتخابات السلطات المحلية، في حالة إصرار الحكومة على تنفيذ هذا المخطط، كإحدى الوسائل الشرعية والمشروعة في مواجهته ونحو إلغائه.