منتدى الصحفيين العرب يخرج إلى حيز التنفيذ

منتدى الصحفيين العرب يخرج إلى حيز التنفيذ

عقد يوم الثلاثاء، 7 تشرين ثاني 2006، في فندق العين في الناصرة اجتماع ضم عشرات الصحفيين العاملين في وسائل الإعلام العربية ، أتفق في أعقابه على إخراج فكرة منتدى الصحفيين العرب إلى حيز التنفيذ وانتخبت في ختامه لجنة مركزة لعمل المنتدى .

بادر إلى الاجتماع مركز إعلام وتخلله نقاش وطرح أفكار حول ضرورة بلورة إطار ناظم للصحفيين العرب يعالج القضايا المختلفة في شوؤن المهنة وأفاق تطورها هذا وأوكل للجنة المركزة صياغة وبلورة مهمات المنتدى وهيكلته .

وقد أكد الحضور على القواعد التالية :
1. أن يكون المنتدى سيد نفسه بمجرد انتخاب اللجنة المركزة وأن تحدد العلاقة مع مركز إعلام على أنها علاقة تنسيق وتعاون مع أهمية دوره كميسر عمل المنتدى ومباركة خطوته وعمله الدؤوب على إخراج هذا الإطار إلى حيز التنفيذ.
2. المنتدى يمثل الصحفيين ولا يمثل وسائل الإعلام التي يعمل بها الصحفيون .
3. المنتدى يمثل الصحفيين العرب وفق شروط عضوية يحددها لاحقاً .
4. هوية المنتدى ومجالات عمله واهتماماته والقضايا التي سيعالجها ستحدد لاحقا وفق مسودة برنامج سيتم صياغتها من قبل اللجنة المركزة وسيتم عرضها على مؤتمر عام للمصادقة عليها .

هذا وتم انتخاب الصحفيين التالية أسماؤهم أعضاء في اللجنة المركزة المؤقتة : سليمان ابو ارشيد ، مصطفى عبد الحليم ، سليم سلامة ، زهير أندراوس ، غسان بصول، أحمد أبو حسين وأنطون شلحت الذي أعتذر عن الحضور مسبقاً .
وتم التشديد في نهاية الاجتماع على أهمية العمل الدؤوب وتعزيز روح الثقة بأهمية المشروع وبالصحفيين كجسم يستطيع تحمله وإنجازه.

.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018