منظمة"جلوبال اكسجينج" الامريكية تمنح النائب عزمي بشارة جائزتها السنوية لحقوق الانسان

منظمة"جلوبال اكسجينج" الامريكية تمنح النائب عزمي بشارة جائزتها السنوية لحقوق الانسان



قررت منظمة جلوبال اكسجينج منح جائزتها السنوية لحقوق الانسان للنائب د. عزمي بشارة. وهذه السنة الثالثة التي تقوم فيها المنظمة بمنح هذه الجائزة المخصصة لموضوع حقوق الانسان. وقد غادر النائب عزمي بشارة اليوم الى الولايات المتحدة بدعوة من المنظمة لاستلام الجائزة، وسوف يستلمها مع النائب بشارة فريد لويس فيتال المعروف بنشاطه من اجل السلام وضد التجارب النووية في صحراء نيفادا.

ويبدأ برنامج النائب بشارة الساعة الحادية عشرة من صباح يوم الاثنين بمداخلة في النادي الوطني للصحافة في واشنطن تتبعه محاضرة في تمام الساعة الثانية عشرة والنصف في "مركز تحليل السياسات حول فلسطين"، وفي نفس اليوم يقابله في تلفزيون mswbc الصحافي المشهور بات بيوكانان لمدة نصف ساعة، وفي مساء نفس اليوم يقدم النائب عزمي بشارة محاضرة مفتوحة للجمهور العام في كنيسة سانت البانس في الكتدرائية الوطنية.

وفي صباح يوم الثلاثاء يجتمع النائب بشارة باعضاء من الكونغرس ومساعديهم، وفي ظهر نفس اليوم يقدم محاضرة في احدى قاعات الكونغرس تحت عنوان "تحليل نقدي لخارطة الطريق"، وبعدها يجري عدداً من المقابلات الصحافية ومن بعدها يغادر الى سان فرانسيسكو.

وفي صباح يوم الاربعاء 215 يستقبله رئيس تحرير صحيفة سان فرانسيسكو كورنيكال مع ثلاثة من هيئة التحرير في اجتماع لمناقشة الاوضاع. وفي المساء يقدم محاضرة مفتوحة للجمهور في كنيسة First Congressional Church، بالاضافة لعدد من المقابلات الصحافية يجريها في نفس اليوم.

اما يوم الخميس 225 فسوف يجري عدداً من المقابلات في الراديو والتلفزيون بالبث المباشر. ويتسلم الجائزة يوم الخميس في احتفال واجتماع حاشد في قاعة قصر الفنون الجميلة.

هذا ويتسلم الجائزة ايضاً فريد فيتال وجائزة "نساء من اجل السلام" تتسلمنها كل من عضوة الكونغرس باربرا لي واندوراني روي مؤلفة كتاب "اله الأشياء الصغيرة".