مهرجان "المرأة العربية- مبادرة وإبداع" في مسرح السرايا

مهرجان "المرأة العربية- مبادرة وإبداع" في مسرح السرايا

للسنة الثانية على التوالي يستضيف مسرح السرايا في مدينة يافا، يوم (السبت) الموافق 20.12.03، و(الأحد) الموافق 21.12.03، مهرجان المرأة السنوي الثاني تحت عنوان "المرأة العربية- مبادرة وإبداع".

وقال المدير الفني لمسرح السرايا، أديب جهشان، إنه ستتخلل المهرجان فقرات عدة من بينها: عرض أزياء تراثي فلسطيني لمركز ميليا القدسي، عروض مسرحية لكل من خولة الحاج دبسي، فرقة "شوف هالأيام"، وعرض مسرحي آخر يقدمه مسرح الجوال من سخنين، حيث سيعرض مسرحية "جميلة"، من تأليف وإخراج، عادل أبو ريا وتمثيل سناء لهب.

كما ستتخلل المهرجان ندوات ثقافية تتعلق بمكانة المرأة من بينها ندوة بعنوان: "تعظيم، دمج ومبادرات" التي ستشارك بها كل من نائبة رئيسة منظمة "نعمات"، ومستشارة مكانة المرأة في مركز السلطات المحلية، ناديا حلو، نائبة رئيس بلدية تل أبيب-يافا، ياعيل ديان، مديرة سلطة مكانة المرأة في مكتب رئيس الحكومة، يهوديت بلوطكين، رئيسة منظمة "نعمات"، المحامية طالي ليبني والمحامية تغريد جهشان- من لوبي النساء في إسرائيل.

كما ستعقد ندوة ثقافية أخرى بعنوان "نساء مبدعات"، بمشاركة الكاتبة والشاعرة هيام مصطفى قبلان، الكاتبة والرسامة رجاء بكرية، رائدة أدون- فنانة فيديو ارط، وسكينة دراوشة- موسيقية، كمان وعود عربي، إضافة إلى حياة بلحة أبو شميس- أدب أطفال، وأسمهان خليلي، قصص قصيرة مسجّعة.

يشار إلى أن المهرجان سيقام في مبنى مسرح السرايا في شارع "مفراتس شلومو"، الكائن في حي البلدة القديمة في مدينة يافا.