مواطن من رهط يجبر شركة المياه "مكوروت" فتح المياه بعد أن قطعتها عن كل المدينة

مواطن من رهط يجبر شركة المياه "مكوروت" فتح المياه بعد أن قطعتها عن كل المدينة

قدم المواطن سليمان أبو غراره، بواسطة المحامي هايل أبو غراره، طلبا للقاضي المناوب في المحكمة المركزية في بئر السبع، في ساعة متأخرة من ليلة الثلاثاء، لاصدار أمرًا احتزازيًا يجبر شركة مكوروت اعادة ضخ المياه لمدينة رهط. جاء ذلك بعد ان اقدمت الشركة على قطع المياه عن المدينة بأسرها.
وعلل المسؤول في شركة مكوروت قرار قطع المياه بسبب الديون المستحقة على مدينة رهط لشركة مكوروت، وان البلدية لم تحترم الاتفاقية مع الشركة حول دفع اقساط المياه.

هذا وقد أصدر القاضي المناوب أمرًا بإعادة فتح المياه لسكان رهط. وعبر القاضي عن استهجانه من قيام شركة مكوروت بقطع المياه عن مدينة كاملة في اسرائيل. ونظرًا لغياب ممثلين عن بلدية رهط وشركة مكوروت، ارجأ القاضي البت في الموضوع حتى الاثنين القادم.

سليمان أبو غراره قال: "شركة مكوروت تقوم بعقاب جماعي لكل سكان رهط، وهم يعلمون ان هناك سكان ملتزمون ويدفعون مستحقاتهم من اثمان المياه، ومن حقهم الحصول على المياه. على المواطنين ان يعرفوا حقوقهم، وانه لا حق لاحد بقطع المياه عنا.. إنهم يقومون بقطع المياه في ساعات عودة العمال الى بيوتهم".

وطالب سليمان ابو غراره، جميع سكان رهط دفع ديونهم من أثمان المياه وناشد كل من يستطيع من مواطني رهط بالقدوم للمحكمة المركزية عند الساعة الواحدة من ظهر الاثنين القادم، 18 من الشهر الجاري، للاحتجاج ضد شركة مكوروت وبلدية رهط، مهددًا بالتوجه للمحكمة العليا في حال قررت المحكمة المركزية مساندة قرار شركة مكوروت بقطع المياه عن مدينة رهط.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018