وفد "التجمع" في الجولان المحتل: يهنئ الأسيرين بشر المقت وعاصم الولي بالحرية ويزور "خيمة المحبة"

وفد "التجمع" في الجولان المحتل: يهنئ الأسيرين بشر المقت وعاصم الولي بالحرية ويزور "خيمة المحبة"

قام وفد من "التجمع الوطني الديمقراطي" كان بين أعضائه رئيس التجمع، والأمين العام، واصل طه وعوض عبد الفتاح، وعدد من أعضاء المكتب السياسي واللجنة المركزية بالإضافة إلى الأسيرين المحررين، غسان وسرحان عثاملة، بزيارة تهنئة إلى الجولان السوري المحتل بمناسبة تحرر الأسيرين بشر المقت وعاصم الولي بعد 24 عاما قضياها في السجون الإسرائيلية بتهمة مقاومة الاحتلال..
ووصل الوفد إلى ساحة "سلطان الأطرش" ثم توجه إلى بيت الأسيرين المحررين حيث كان بالاستقبال الأسيران والأقارب وحشد من الفعاليات الوطنية والدينية والاجتماعية في البلدة.

وألقى احد أبناء الجولان كلمة رحب فيها بالوفد مشددا على "العلاقة النضالية الخاصة التي تربط أهالي الجولان المحتل بالأشقاء في فلسطين ومع التجمع الوطني الديمقراطي وقائده المفكر د.عزمي بشارة".

ثم تحدث تباعا كل من رئيس التجمع، واصل طه والأمين العام للتجمع، عوض عبد الفتاح وهنئا باسم الوفد وباسم التجمع الوطني الديمقراطي، الأسيرين المحررين، وأهالي الجولان المحتل واكدا على حتمية زوال الاحتلال وعودة الجولان الى ربوع وطنه الام سوريا.

بدورهما، شكر الأسيران المحرران، الوفد على هذه الزيارة، وأكدا على " الرابط القومي بين نضال أهالي الجولان المحتل والأشقاء في فلسطين" وتمنيا أن يتم الإفراج قريبا عن جميع أسرى الحرية.

وبعد تناول طعام العشاء على مائدة ذوي الاسيرين، توجه الوفد برفقة حشد من الأهالي إلى "خيمة المحبة" حيث تتواصل لليوم الثامن عشر أعمال شق الشوارع في سفوح جبل الشيخ المحاذية للبلدة والتابعة لاراضي وقف البلدة بهدف توفير محاضر عمار للشباب ردا على سياسية التضييق التي يمارسها الاحتلال بهدف حرمان سكان البلدة من حقهم بالتوسع العمراني.

وقدم احد أبناء الجولان، واحد القائمين على تنفيذ هذا المشروع، مداخلة رحب فيها بالوفد، وشرح حيثيات المشروع واستعرض أهم محطاته.

ثم تحدث كل من رئيس التجمع والامين العام وعبرا عن دعم وتضامن "التجمع الوطني الديمقراطي" الكامل مع اهالي الجولان المحتل في مشروعهم الكبير للاستفادة من اراضي وقف مجدل شمس بما يخدم ويعزز صمودهم ويحافظ على ارضهم . وتوقفا عند ابعاد هذا المشروع الكبير الذي يشكل تحدياً واضحاً لسلطة الاحتلال وسياستها بمصادرة الاراضي العربية والتضييق على العربي اينما وجد وحرمانه من حقه في ارضه والاستفادة منها ....................

ملف خاص | الإجرام المنظم: دولة داخل الدولة