وفد من التجمع يزور خيمة الاعتصام في الطيبة الزعبية ويشارك في المهرجان التضامني

وفد من التجمع يزور خيمة الاعتصام في الطيبة الزعبية
                    ويشارك في المهرجان التضامني

قام بعد ظهر السبت وفد من التجمع الوطني الديمقراطي بزيارة تضامن الى خيمة الاعتصام في الطيبة الزعبية التي نصبت بالقرب من حطام المنزلين الذين هدمتهما جرافات وزارة الداخلية قبل ثلاثة ايام ولحضور المهرجان التضامني مع اصحاب المنزلين. وشارك في الوفد رئيس الحزب الاخ واصل طه والامين العام الرفيق عوض عبد الفتاح والنائب السابق الشيخ عباس زكور وسكرتير المنطقة عضو اللجنة المركزية باسم حماد وعضو المكتب السياسي وائل عمري وعضو اللجنة المركزية الشيخ عبد الرحيم فقرا بالاضافة الى عدد كبير من كوادر واعضاء التجمع من الناصرة وقرى المرج.وقد استقبل الوفد بالترحاب والحفاوة من قبل اهالي البلدة واصحاب المنزلين المهدمين.

وبعد الاستماع الى شرح عن حادثة الهدم وما احاطها من تفاصيل من رئيس اللجنة المحلية في القرية السيد هشام الزعبي تحدث رئيس التجمع الاخ واصل طه الذي عبّر عن تضامن الوفد وحزب التجمع مع الاخ ممدوح الزعبي صاحب المنزلين الذين هدما ، واتهم الاخ واصل حكومة اسرائيل بممارسة التمييز العنصري ضد المواطنين العرب بشكل يهدف الى تخفيض عدد العرب في الدولة من خلال حصارهم ومنعهم من البناء مما يضطرهم للبناء بدون ترخيص فتأتي السلطات الحكومية لهدم هذه المنازل العربية في الوقت الذي يبني فيه اليهود اينما ارادوا ولم نسمع ابدا هن هدم اي منزل لشخص يهودي . كما اتهم الاخ واصل رئيس المجلس الاقليمي داني عطار بالتواطؤ لتمكين هدم المنزلين وانّه لو شاء حقا لمنع الهدم.

وتحدث الشيخ عباس زكورفاكد ان الوفد جاء للتضامن مع اهالي القرية والمنزلين،وقال الشيخ زكور بان القيادات العربية بحاجة دائما الى دعم جماهيري ومساندة جماهيرية كي تتمكن من خدمة قضايا شعبنا لان يد وحدها لا تصفق .وقال الشيخ عباس ان هناك مئات بل آلاف البيوت اليهودية بدون ترخيص ولم يهدم اي بيت منها.

كما تحدث الامين العام عوض عبد الفتاح واكد على اهمية النضال الجماهيري لصد واحباط المخططات السلطوية الاسرائيلية التي ترمي الى تهجيرنا من اوطاننا وان ظاهرة هدم البيوت العربية تمتد لتغطي كافة المناطق.كما اكد على اهمية العمل الوحدوي من اجل الصمودامام هذه الهجمة العنصرية الغاشمة ودعا اهالي الطيبة والمنطقة الى التعاضد من اجل اعادة تعمير المنزلين في اسرع وقت ودعا الى دعم اصحاب المنزلين معنويا وماديا.
ومن الجدير بالذكر ان وفد التجمع كان بارزا وحضوره كان مؤثرا مما جعل الاهالي يعبرون عن اعتزازهم بالدور الوطني والنضالي الذي يقوم به التجمع قبادة وكوادر في دعم ومناصرة قضايا شعبنا الملتهبة في كل مكان.
...