الاتحاد القطري للطلاب الجامعيين العرب يطالب بجعل ذكرى يوم النكبة في 15/5 عطلة رسمية للطلاب العرب..

 الاتحاد القطري للطلاب الجامعيين العرب  يطالب بجعل ذكرى يوم النكبة في 15/5 عطلة رسمية للطلاب العرب..

شرع الإتحاد القطري للطلاب الجامعيين العرب بالاستعدادات العملية لإحياء الذكرى الـ 60 للنكبة. ومن جملة الترتيبات الأولية كان الاتحاد القطري قد بعث برسالة عبر رئيسه الطالب ممدوح اغبارية، عممت على جامعات بئر السبع والقدس وحيفا ومعهد تخنيون وكلية عيمك يزراعيل الثلاثاء الأخير.

كما دعت اللجنة إلى عقد اجتماع استثنائي يوم الاثنين المقبل لجميع رؤساء لجان الطلاب العرب ورئيس الاتحاد القطري في الجامعات ومندوبي لجان المبادرة الطلابية في جامعة بئر السبع ومعهد التخنيون وكلية عيمك يزراعيل، وذلك في جامعة حيفا، لبدء تطبيق التنسيق العملي لإحياء الذكرى الـ 60 للنكبة بشكل وحدوي.

وقد طالب الاتحاد القطري أدارة الجامعات والكليات المذكورة اعتبار تاريخ 15/5/08 ذكرى يوم النكبة بمثابة عطلة رسمية للطلاب العرب كحق جماعي لهم.

كما طالب الاتحاد عميدي الطلبة في الجامعات بتوفير الإمكانيات الملائمة والحاجيات المناسبة من كماليات تقنية للجان الطلاب العرب والمجموعات المبادرة لأحياء ذكرى يوم النكبة. حيث جاء في الرسالة أن الطلاب العرب في الجامعات هم جزء من الشعب الفلسطيني. واعتمادا على حقوق الإنسان الأساسية في حرية التعبير عن الرأي وحرية الانتماء، نرى من حقنا الطبيعي التماثل مع هموم شعبنا وممارسة انتمائنا الناشط لهويتنا الوطنية بأحياء مناسباته عبر ما نراه مناسبا، أسوة بنقابات زملائنا الطلاب اليهود.

وعن هذه التحركات تقول الطالبة مروة عبد من جامعة حيفا عضو الاتحاد القطري للجامعيين العرب " نحن بصدد مناسبة وطنية تجتاز أهميتها فئوية العمل والنهج، ويقع على الطلاب العرب الطليعية في العمل الوحدوي نحو أوسع تعاون في سبيل أحياء الذكرى 60 للنكبة كما يليق بأهمية الحدث". وأعربت عن أملها في أن تستجيب الجامعات إلى مطالب الطلاب، مشيرة إلى أنه حتى لو لم تتجاوب الجامعة مع تلك المطالب وأكدت أن الطلاب ماضون في استعداداتهم لإحياء ذكرى النكبة ولن يثنينهم أي موقف من إدارات الجامعات بل ذلك يزيدهم تيقنا بصدق الخط والمسيرة.