تشويشات في الدراسة في ثانوية باقة الغربية التكنولوجية احتجاجا على عدم دفع رواتب المعلمين..

 تشويشات في الدراسة في ثانوية باقة الغربية التكنولوجية  احتجاجا على عدم دفع رواتب المعلمين..

جددت لجنة المعلمين في المدرسة الثانوية التكنولوجية والآداب في باقة الغربية، خطواتها الاحتجاجية والتشويشات في انتظام الدراسة والتهديد بالإضراب المفتوح، وذلك احتجاجا على عدم دفع رواتبهم، حيث جمدت وزارة التربية والتعليم رواتب المعلمين في مدرسة باقة الغربية للآداب والتكنولوجيا للشهر 02-2009، وذلك لسبب مجهول حتى الآن.

وعلم أن بلدية باقة الغربية - جت المعينة لم تصرح حتى الآن بالسبب الرئيسي لتجميد الرواتب، علما بأنها الجسم الوحيد المخول بالرد على هذا الأمر.

وردا على ذلك عقدت لجنة المعلمين في المدرسة اجتماعا خاصا أعلنت من خلاله عن عدة خطوات احتجاجية سيقوم بها المعلمون، وكان أولها إضراب لمدة ساعتين تم تنفيذه صباح يوم الأربعاء.

وفي حديث لـ عــ48ـرب مع عضو لجنة المعلمين المربي وجيه كتانه قال: "نحن في لجنة المعلمين قررنا هذه الخطوات الاحتجاجية على عدم تلقينا رواتبنا بعد أن توجهنا إلى البلدية التي رفضت إعطاءنا ردا قاطعا وحاسما حول الموضوع".

وأضاف "سنستمر بهذه الخطوات حتى تقوم بلدية باقة - جت بالرد علينا، والإجابة على أسئلتنا، حيث أننا نريد توضيحا حول قضية تجميد رواتبنا ونريد أن نعرف السبب المجهول وراء ذلك. نحن في لجنة المعلمين سنعقد عدة اجتماعات في هذا الشأن وسنقرر خطوات احتجاجية عديدة إذا لم تتم الاستجابة لمطالبنا والرد على أسئلتنا. وندرس كافة خطواتنا المستقبلية مع منظمة التعليم فوق الابتدائية.

ولم يستبعد المربي كتانة إمكانية الإعلان عن نزاع عمل وتنظيم إضراب مفتوح إذا ما استمر الوضع على ما هو عليه ولم يتم دفع رواتب المعملين.