4 شبان من كفرقاسم يقاضون شركة الحافلات"دان" بعد إنزالهم من الحافلة لكونهم عربا..

 4 شبان من كفرقاسم يقاضون شركة  الحافلات"دان" بعد إنزالهم من الحافلة لكونهم عربا..

قدم 4 شبان من كفر قاسم في المثل دعوى تعويض ضد شركة الحافلات "دان"، وذلك بعد أن رفض سائق إحدى الحافلات نقلهم لكونهم عربا.

وجاء في الدعوى، التي قدمت يوم أمس الإثنين إلى محكمة الصلح في "كفار سابا"، أن الشرطة تعاملت معهم بشكل عنصري ومهين بدوافع عنصرية بسبب قوميتهم. وقد طالب الشبان الأربعة بدفع تعويضات لهم تصل إلى 50 ألف شيكل لكل واحد منهم.

ويتضح من الدعوى، التي قدمت بواسطة المحامي توفيق طيبي، أنه في نهاية كانون الثاني/ يناير من العام الحالي حاول الشبان الأربعة اعتلاء الحافلة 186 التابعة لشركة "دان" في طريقهم إلى بلدهم كفر قاسم. وعندها طلب سائق الحافلة من أحدهم بطاقته الشخصية، وعندما تبين له أنه عربي طلب منه النزول من الحافلة. ولدى محاولة الباقين استيضاح سبب ذلك، طلب منهم السائق أيضا النزول من الحافلة.

وادعى الشبان العرب أن إنزالهم من الحافلة كان بشكل مهين جدا، ومس بكرامتهم. وبحسبهم فإن راكبين آخرين، غير عرب، صعدوا الحافلة بدون أي مشكلة. كما يدعي الشبان أنهم حاولوا الحصول على التفاصيل الشخصية للسائق إلى أن الأخير رفض ذلك بشدة.

إلى ذلك، تجدر الإشارة إلى أن هذه الحادثة تأتي ضمن قائمة طويلة لا تنتهي من الحوادث المماثلة التي يتعرض لها العرب في الداخل، والتي تشهد تصاعدا ملحوظا في الآونة الأخيرة.