التجمع الطلابي: بشارة النصر للحركة الوطنية على اليمين واليسار الإسرائيليين

التجمع الطلابي: بشارة النصر للحركة الوطنية على اليمين واليسار الإسرائيليين

أنهى التجمع الطلابي الديمقراطي في جامعة حيفا إستعدادته الأخيرة باجتماع مركزي حاشد حضره العشرات من الطلاب العرب المؤيدين للتجمع الطلابي الديمقراطي. حيث  تعقد في جامعة حيفا، يوم الأربعاء القريب، الانتخابات السنوية لنقابة الطلاب، والتي تخوضها عدة قوائم أبرزها كامبوس لكولانو يسار اسرائيلي وستودنتيم بلوس يمين اسرائيلي, والتجمع الطلابي ممثلا للحركة الوطنية باسم الطلاب العرب. ومن ثم قام النشطاء بتوزيع النشرة الانتخابية على الطلاب العرب، وعمت أجواء الحماسة والإصرار على اجتماع النشطاء العام نحو تحقيق نصر جديد للحركة الوطنية امتازت أجواؤه بالحماسة والدفء والحرارة.

تحدث في الاجتماع كل من ممدوح اغبارية مركز الدائرة الطلابية في التجمع الوطني الديمقراطي وأعضاء السكرتارية والمرشحين في الكليات المختلفة يذكر منهم ربيع عيد ووئام بلعوم ورؤيا عواد ومها بدر وفادي خوري وعلاء عثمان ووسيم عباس. وقد أجمع المتحدثون على أن المعركة الانتخابية تتمحور حول ثلاث ركائز أساسية هي رفع نسبة التصويت ، كنس الأحزاب الصهيونية بيمينها ويسارها من بين صفوف الطلاب العرب وإدارة معركة حضارية تخاطب العقل وتحترم الطالب العربي.

وقد أكد التجمع الطلابي في نشرته الانتخابية التي وزعها على الطلاب أن التجمع الطلابي هو الحزب العربي الوحيد الذي يخوض انتخابات النقابة العامة ليمثّل تطلُّعات الطّالب العربيّ ، حيثُ يوضعُ الطّالبُ العربيُّ في المركز، ولاَ يتِمّ ذكرَهُ في السّياقِ العام، لأنّه كما هو معروف لجميع الطلاب، أن الطّالبُ العربيُّ يواجه صعوباتٍ، ومشاكلَ، وهمومًا، وقضايا يحملُها دونَ غيرِهِ منَ الطُّلاّب، كونه من أصحاب البلادِ الأصليينَ، والصّعوبات التي يواجهها لا يمكنُ فصلها عن كونِ الدّولةِ دولةَ احتلالٍ، أو عن تعريفها لنفسها دولةً يهوديّة، وهذا الأمرُ يتطلَّبُ نضالاً قوميًّا مختلفًا جوهريًّا عن نضال الطُّلاّبِ من إثيوبيا، وروسيا، وأنصار اليسار الإسرائيلي.

كما توجه أعضاء التجمع الطلابي الديمقراطي بنداء خاص للطلاب العرب جاء فيه : " ليكن يوم الأربعاء وأنتخابات النقابة العامة يوم الموقف والكرامة,  نحن متأكدون وواثقون أن الطلاب العرب سيدلون بأصواتهم للحزب العربي الوحيد في أنتخابات النقابة. وواثقون أيضا أن الطلاب العرب كلهم سوف يتجندون لكنس الكتل الطلابية الصهيونية ومعاقبة من تحالف معها, نعم لصوت الوطني،  صوتنا العربي واضح".

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018