وفد لجنة المتابعة يطلع على اوضاع المعتقلين السياسيين في سجون السلطة

وفد لجنة المتابعة يطلع على اوضاع المعتقلين السياسيين في سجون السلطة

قال بيان صادر عن لجنة المتابعة العليا لشؤون فلسطينيي الداخل، مساء اليوم، ان وفداً من اللجنة  اطلع اليوم على اوضاع المعتقلين في سجون السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية للإطمئان على حالة المعتقلين في اعقاب تقارير صحافية تحدثت عن اعلانهم الإضراب عن الطعام.

وجاء في البيان: "تم اليوم الاثنين عقد لقاء في مبنى وزارة المالية الفلسطينية، بين وفد من لجنة المتابعة العليا برئاسة محمد زيدان وممثلين عن السلطة الفلسطينية، على رأسهم الدكتور سلام فياض، السيد إبراهيم مجدي والدكتور غسان الخطيب.  ودار في هذا اللقاء حوار أخوي وهادئ حول الحالة الفلسطينية الراهنة بشكل عام وحول ملف المعتقلين الفلسطينيين السياسيين في سجون الضفة الغربية وقطاع غزة".

وأضاف البيان: "تتوج هذا اللقاء بالتأكيد على مجموعة قناعات هامة لدى الجميع، تتلخّص بما يلي: 1-   العمل على تخفيف حدة الخلاف الفلسطيني - الفلسطيني  2-   الانتقال فيما بعد إلى مرحلة التنسيق الفلسطيني - الفلسطيني الكامل في شتى المجالات.  3-   عقد المصالحة الفلسطينية – الفلسطينية".

وتابع: "أما في ما يتعلق بملف المعتقلين السياسيين تحديدا، فقد كان هناك وعد طيب وجاد من ممثلي السلطة الفلسطينية، بأنه سيتم العمل على علاج قضية المعتقلين المضربين عن الطعام، ومن ثم مواصلة علاج الملف علاجا جذريا. ومن النتائج التي أسفر عنها اللقاء أيضا، أن قام وفد لجنة المتابعة بزيارة المعتقلين السياسيين في سجون الضفة الغربية للاطمئنان على أحوالهم والتواصل معهم".