السبت: تأبين وإحتفاء لذكرى الشهيد الفنان جوليانو مير - خميس

السبت: تأبين وإحتفاء لذكرى الشهيد الفنان جوليانو مير - خميس

أعلنت عائلتا خميس ومير وأرملة الشهيد جوليانو مير - خميس ومسرح "الميدان" الحيفاوي، تنظيم أمسية تأبين واحتفاء يوم السبت المقبل القادم، 21 أيار (مايو) الجاري، لذكرى شهيد الحرية الفنان جوليانو مير-خميس، الذي سقط برصاصات غدر في الرابع من نيسان الماضي في مخيم اللاجئين في جنين. 

ومن المقرر إجراء الأمسية في قاعة مسرح "الميدان" في حيفا، في تمام الساعة الساعة السادسة مساءً.

وستتخلل الأمسية فقرات فنية موسيقية ومسرحية إلى جانب مقاطع فيديو تتناول مسيرة "جول" الفنية، وخصوصًا في سنواته الأخيرة في مسرح "الحرية" في جنين، الذي أسسه ليكمل مشوار مسرح "الحجر"، الذي أسّسته والدته آرنا مير - خميس في المخيم وهدمته قوات الاحتلال الإسرائيلي في اجتياح المخيم في العام 2002.

ويشرف على الأمسية طاقم واسع من الفنانين وأهل المسرح والسينما والموسيقى، حيث من المخطط أنّ يُقرأ بيان افتتاحي يصف صورة الوضع منذ اغتيال جوليانو وحتى اليوم، بكل ما يتعلق بالتحقيق ووضع المسرح في جنين وتقاعس السلطة الفلسطينية.

وقال المنظمون إن هذه الأمسية تأتي كبادرة متواضعة لتحاول إيفاء جوليانو القليل القليل مما يستحقه، “ونحن لا ندعي بتاتًا أنّ هذه الأمسية أو أية أمسية يمكنها أن تلخص مسيرة هذا الفنان والمناضل.” كما دعا المنظمون إلى الاستمرار في ممارسة الضغط الجماهيري والإعلامي على جهتي التحقيق، الفلسطينية والإسرائيلية، من أجل الكشف عن القتلة وتقديمهم إلى المحاكمة، إلى جانب الاستمرار في العمل على تخليد وتكريس تجربة جوليانو المتميزة وما تمثله من الإصرار والتحدي الفعلييْن على أرض الواقع، بعيدًا عن الشعارات والكلام.

ووجه القائمون على الأمسية دعوة مفتوحة لأصدقاء ولمحبي جوليانو والمهتمين بالشأن الثقافي والسياسي لحضور هذه الأمسية، والمشاركة فيها قدر المستطاع. كما يمكن للمعنيين بالتطوع في العمل والتحضيرات الاتصال بمكاتب مسرح "الميدان" وتنسيق ذلك بالإتصال إلى هاتف رقم: 048641871.

"العاصمة"... القدس والفعل الثقافيّ | ملف خاص