على خلفية الاعتداء على مواطنين: كفرياسيف تتظاهر ضد بلطجية الشرطة

على خلفية الاعتداء على مواطنين: كفرياسيف تتظاهر ضد بلطجية الشرطة

تظاهر ظهر اليوم، السبت، المئات من أهالي كفرياسيف والمنطقة في مسيرة انطلقت من بناية المجلس المحلي باتجاه مجمع "فيوليت سنتر" على الشارع الرئيسي، وذلك نتيجة تنديدا باعتداءات رجال شرطة تابعين لوحدة السير القطرية على المواطنين عاصي نعيم شحادة والمواطن عيسى هكول.
 
وانطلق المتظاهرون من أمام مبنى المجلس المحلي متوجهين إلى الشارع الرئيسي حيث وقفوا هناك وقفة احتجاج ورفعوا اللافتات المنددة بهمجية الشرطة.
 
وقد شاركت في المظاهرة عدة شخصيات رسمية وشعبية ودينية في هذا التظاهرة.
وكان مجلس كفرياسيف المحلي قد أصدر بيانا خاصا به جاء فيه: "تم صباح يوم الأربعاء الاعتداء على المواطن عاصي شحادة من قبل وحدة السير الخاصة بالشرطة، وقبله على المواطن عيسى هكول الذي ما زال يخضع للعلاج في المستشفى، وذلك بحجج واهية وبطريقة استفزازية وحشية وهمجية وعنصرية يشم منها توجه حكومي وبوليسي شرس ضدنا كأقلية عربية في هذه البلاد وكجزء لا يتجزأ من الشعب العربي الفلسطيني التواق الى السلام والحرية".
 
وفي حديث مع عوني توما رئيس مجلس كفر ياسيف المحلي: "نتيجة للعدوان الوحشي والهمجي الذي قام به أفراد من وحدة السير الخاصة يوم الأربعاء الماضي على المواطن عاصي شحادة، قمنا بدعوة أهالي كفر ياسيف وأبو سنان للتظاهر احتجاجا على هذا العدوان السافر على المواطنين الآمنين، لن يهدأ لنا بال حتى يتم تقديم أفراد الشرطة إلى العدالة".
 
وأضاف توما: "من جهة أخرى عقدنا جلسة طارئة وبحثنا تداعيات هذه القضية، وتوصلنا لعدة قرارات هامة وقمنا بإصدار بيان وزع على الأهالي في البلدتين".
 
 
ومن أهم القرارات التي صدرت:
 
* إرسال رسالة لوزير الشرطة احتجاجا على تصرفات وحدة السير القطرية تجاه المواطنين والمطالبة بفتح تحقيق ضد أفراد الشرطة المعتدين؛
* إرسال رسالة إلى أعضاء الكنيست العرب وطلب استجواب وزير الأمن الداخلي بالنسبة لتصرف الشرطة؛ 
* مطالبة الشرطة بعدم السماح لهذه الوحدة من دخول البلدة؛
* مطالبة الشرطة بإلغاء جميع المخالفات التي حررتها ضد المواطنين في هذه الفترة، وخاصة على ضوء تغيير شارع 70 دون التنسيق مع الجهات المعنية؛ 
 
* إرسال رسالة إلى قسم التحقيقات (ماحش) ومطالبتها بفتح تحقيق سريع مع أفراد الشرطة المعتدين؛
* إرسال رسالة إلى دائرة الأشغال العامة (ماعتس) بالتنسيق مع المجلس المحلي وشرطة عكا حول التغييرات المرورية والإشارات في شارع 70 لإعلام المواطنين بها، وتحذيرهم مسبقا.
 

ملف خاص | الإجرام المنظم: دولة داخل الدولة