رئيس بلدية الناصرة يؤكد انه سيشارك في مؤتمر "معالوت" الخامس لـ "الحياة المشتركة"

رئيس بلدية الناصرة يؤكد انه سيشارك في مؤتمر "معالوت" الخامس لـ "الحياة المشتركة"


أكد رئيس بلدية الناصرة رامز جرايسي انه سيشارك في مؤتمر "معالوت" الخامس للحياة المشتركة رغم دعوة اللجنة الشعبية في ترشيحا الى مقاطعة اعمال المؤتمر.
وأوضح جرايسي في حديث للإذاعة الإسرائيلية أنه سيطرح خلال مداخلته في المؤتمر القضايا التي تهم المجتمع العربي وفي مقدمتها مشاكل البنى التحتية والمناطق الصناعية والميزانيات العامة.
وكانت اللجنة الشعبية في أقرت ترشيحا سلسلة من الخطوات الاحتجاجية التصعيدية لمواجهة مخاطر الخارطة الهيكلية ـ"لمعلوت – ترشيحا"، وقررت تنظيم مظاهرة أمام "مؤتمر التعايش"،الذي تنظمه بلدية "معلوت"، والمزمع عقده في 3/10/2011 أمام فندق "أسيندا".
كما دعت اللجنة الشخصيات العربية لمقاطعة هذا المؤتمر، وأكدت أنه في حين يواجه كل المجتمع الفلسطيني في الداخل مخططات التحجيم ومصادرة الارض، هدم البيوت وسلخ الأراضي عن طريق خرائط هيكلية تهدف الى التطهير العرقي من النقب حتى الجليل، لا يعقل ولا يمكن أن يكون مقبولا علينا مشاركة شخصيات قيادية في مجتمعنا في مثل هذا المؤتمر المهزلة والذي يبادر اليه رئيس بلدية معلوت ترشيحا المعروف بمواقفه العنصرية ونفاقه السياسي، والذي يشرف مباشرة على الخارطة الهيكلية التي تصادر ارض ترشيحا،تحاصرها وتجعل منها غيتو.
كما قررت اللجنة تنظيم اجتماع شعبي يشارك فيه مختصون في مجال التخطيط والقضاء، إضافة إلى نصب خيمة اعتصام باسم "خيمة المواجهة والتحدي"، والتي ستقام في تاريخ 15/10 ولغاية تاريخ 22/10 حيث ستحتضن الخيمة فعاليات مكثفة وبرنامجا يحضر له مسبقا لتعبئة الرأي العام وتعزيزالوحدة في ترشيحا. هذا وستوجه الدعوات الى كل الأطر السياسية والشعبية الفاعلة على الساحة القطرية لمشاركتنا النضال.

وتنظم اللجنة الشعبية "يوم ترشيحا" التقليدي، الموافق 28 اكتوبر، والذي سيقام للسنة الثامنة على التوالي، حيث سيحمل هذه السنة أجندة النضال من أجل الأرض والمسكن.