حيفا: اتساع دائرة المضربين عن الطعام تضامنا مع الأسرى ومسيرة تضامن الثلاثاء

حيفا: اتساع دائرة المضربين عن الطعام تضامنا مع الأسرى ومسيرة تضامن الثلاثاء

أعلن المضربون عن الطعام في خيمة الاعتصام في مدينة حيفا عن تواصل إضرابهم المفتوح حتى الإنجاز التام لكافة مطالب الحركة الوطنية الأسيرة، وانضمام كوكبة جديدة من المضربين، وتنظيم مسيرة يوم غد الثلاثاء.
 
وقال المضربون عن الطعام، في بيان صحفي وصل عــ48ـرب نسخة منه، إن إصرارهم على مواصلة الإضراب عن الطعام يأتي في أعقاب الأنباء التي وردت من "قلاع الأسر"، بحسب البيان، من الأمين العام للجبهة الشعبية أحمد سعدات يطلب فيها منهم وقف الإضراب بدافع "الحرص على أرواح المضربين واستقراء منه لخريطة التضامن الهزيل والقاصر مع نضال أسرانا".
 
ووجه البيان التحية لسعدات، في الوقت الذي أكد فيه المضربون على رفضهم الطلب، ومواصلة خوض المعركة حتى النهاية، حتى "كسر أنف إدارة السجون، وحتى إنهاء العزل والإجراءات القمعية". بحسب البيان.
 
كما أكد البيان على أن أهمية تواصل الإضراب يأتي من موقع الحرص على الإنجاز الكبير الذي حققه الأسرى في حيفا، والمتمثل بتوحيد خندق النضال على امتداد خارطة الوطن.
 
وبينما أكد البيان على عدم التراجع عن "المواقع في الخندق الأول للدفاع عن قضيتنا جميعا"، فقد وجه المضربون التحية إلى الصامدين في الإضرابات المفتوحة على امتداد الوطن. كما وجهوا التحية إلى أبناء شعبنا في الشتات الفلسطيني، وخاصة في مخيمي اليرموك والوحدات الذي استجابوا لنداء حيفا، وباشروا بشكل حثيث في تصعيد خطواتهم التضامنية.
 
كما عبر البيان عن الفخر بصمود الأسرى الأبطال المضربين في السجون، وعلى رأسهم سعدات والشيخ جمال أبو الهيجا، مشيرا إلى توارد الأنباء عن دخول عدد من الأسرى في حالات الغيبوبة، وازدياد ممارسات العزل بحق المزيد من الأسرى.
 
وأعلن المضربون عن الطعام في خيمة الاحتجاج في حيفا عن دخول كوكبة جديدة إلى قائمة الإضراب المفتوح في حيفا، وهم الصف الثاني الاحتياطي من المضربات والمضربين، والبدء بتجنيد الصف الثالث.
 
 
واستهجن البيان صمت لجنة المتابعة حيال ما يحدث في السجون، وطالبها بالتحرك الفوري والانخراط في النضال في معركة الأسرى.
 
كما طالب البيان أبناء الشعب الفلسطيني وأبناء الجولان السوري المحتل إلى الزج بكل الطاقات في تظاهرة حيفا مساء يوم غد، الثلاثاء، لدق ناقوس الخطر المحدق بالأسرى بعد دخول الإضراب مرحلته الحاسمة.
 
وعلم أنه من المقرر أن تنطلق المظاهرة من ساحة اعتصام المضربين عن الطعام في حيفا، بجانب فندق حداد في الساعة السابعة مساء غد الثلاثاء.