الالاف في مظاهرة عرب النقب ضد مخطط برافرمان الاقتلاعي

الالاف في مظاهرة عرب النقب ضد مخطط برافرمان الاقتلاعي

 
شارك الالاف من ابناء النقب والقرى غيرالمعترف بها، في المظاهرة التي دعت اليها لجنة التوجيه الوطني لعرب النقب، امام المكاتب الحكومية الاسرائيلية في بئر السبع احتجاجا على مخطط برافرمان الاقتلاعي.


ورفع المتظاهرون شعارات منددة بالمخطط العنصري المذكور وبكافة المخططات التي تستهدف الارض والوجود الفلسطيني على ارض النقب.
هذا وتحدث في المظاهرة النواب حنين زعبي، محمد بركة، طلب الصانع،  وابراهيم صرصور، وآخرون. وقالت النائبة زعبي لعرب 48 ،ان اسرائيل تعيدنا الى مفردات الوجود الاولى وتلاحقنا ليس فقط على الارض كملكية، بل على الأرض كامكانية التطور الوحيدة وبالتالي تتخطى مرحلة التمييز العنصري وتحاربنا على شرط وجودنا الأول.


واضافت زعبي،ان المخطط الاسرائيلي يمرر ايضا عبر القوانين العنصرية التي يجري تشريعها اسبوعيا وعبر مصادرة اراضي النقب والجليل، وبالتالي فان الدولة تضعنا امام امتحان الانتصار في هذه المعركة، التي هي ليست معركة النقب فقط وليس ضد الجهات التي تقف وراء هذا المخطط بل ضد كل الجهات والاطراف التي تقف مع الحكومة الاسرائيلية، منوهة الى انه وفي كل مجتمع هناك من يرضى بالفتات وفي كل مجتمع هناك سماسرة ويجب محاصرتهم وعزلهم والانتصار عليهم ايضا.


وفي الختام حيت زعبي، المرأة الفلسطينية في النقب التي تشارك في الدفاع عن ذاتها وارضها وشعبها ويتعاظم دورها يوما بعد يوم في هذه المعركة المصيرية.

 

 

 

 

 

 


 

ملف خاص | انتخابات الكنيست 2019