دير حنا تحتضن جماهير يوم الأرض الـ 36

دير حنا تحتضن جماهير يوم الأرض الـ 36



عُقد ظهر امس السبت في بلدية سخنين اجتماعا موسعا للتباحث والتشاور حول المهرجان المركزي و البلدة التي ستستضيف فعاليات يوم الأرض والمسيرة المركزية للذكرى الـ36 ليوم الأرض، حيث حضر الاجتماع ممثلون عن اللجان الشعبية ورؤساء السلطات المحلية في مثلث يوم الأرض من سخنين وعرابة ودير حنا.

وكانت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية قد أوكلت في اجتماعها الاخير هذه القضية إلى رؤساء السلطات المحلية في منطقة البطوف وأشارت الى انه بحسب الترتيب فإنّ الافضلية لقرية دير حنا إلا اذا كان هنالك اختلاف او عدم استعداد من دير حنا لاستقبال فعاليات يوم الارض حيث سيتم نقل المسيرة لبلدة أخرى أي الى مدينة سخنين أو عرابة .


من جانبه، أكّد رجا خطيب -رئيس مجلس دير حنا المحلي- "استعداد قرية دير حنا لاستقبال فعاليات يوم الارض الـ36 , وانه سيدعو اعضاء المجلس المحلي خلال اليومين القريبين للنظر في الامور التنظيمية لاستقبال هذا اليوم".


هذا وقدم المجتمعون العديد من المداخلات والملاحظات حيث أكّدوا على "اهمية إنجاح فعاليات يوم الارض والمحافظة على قدسية هذا اليوم الذي شكل نقلة نوعية لدى المجتمع العربي في الداخل الفلسطيني".

وعلق بعض المشاركين على ما وصفوه بالتلعثم في ما يتعلق بقرارات لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في عدم إعلانها الاضراب في ذكرى يوم الارض، فيما تم الاتفاق على تشكيل لجنة مصغرة من البلدات الثلاث لدراسة امكانية التقدم بطلب للجنة المتابعة العليا لإعلان الاضراب العام والشامل.