جلجولية:جلسة طارئة للمجلس المحلي بعد مقتل تامر قطوان

جلجولية:جلسة طارئة للمجلس المحلي بعد مقتل تامر قطوان


في اعقاب تزايد اعمال العنف والجريمة واخرها مقتل الشاب تامر قطوان عقد المجلس المحلي في قرية جلجولية مساء ألاثنين جلسة طارئة للتباحث بالامر، وذلك بحضور رئيس المجلس المحلي جابر جابر وأعضاء المجلس ورئيس بلدية كفر قاسم نادر صرصور والقائم بأعمال بلدية كفر قاسم احمد عامر وعدد من اهالي جلجولية.

افتتح الجلسة الشيخ جابر جابر قائلا: "لا شك بان هذا الحادث هو فاجعة على كل اهل البلد ولا شك بأننا نمر في ازمة ليس فقط في جلجولية بل في الوسط العربي عامة، وبعد التفاؤل الذي شهدته القرية من اعلان الصلح بين العائلات التي كانت متنازعة منذ سنين جاءت هذه الجريمة النكراء لتعكر أجواء القرية من جديد".

وأكد جابر على بحث عميق من خلال الاستعانة باخصائيين لإيجاد حلول بناءة وجدية ضد العنف بشكل عام كي لا يصل هذا الحال الى الهاوية.

أما نادر صرصور -رئيس بلدية كفر قاسم- فقال: "ان المصاب في جلجولية هو مصاب كفر قاسم وبالعكس وتربطنا صلة عميقة مع اهلنا في جلجولية فكل انسان يجب ان يكون له دور بناء في العمل للمصلحة العامة ولفعل الخير ويجب حصر المشكلة في حال حدوثها على الشخص المتسبب بالجريمة وليس على العائلة بأكملها".

وطالب الحضور بإيجاد أطر توعية للشباب مثل دورات رياضية وثقافية في النادي الرياضي وتخصيص حصص تربية لكافة الطلاب في كل المدارس.

وتقرر عقد جلسة ثانية في الايام المقبلة تشمل كافة مدراء المدارس في القرية لترتيب وتنسيق خطة تربوية هادفة ضد العنف.
يشار الى ان الشاب تامر قتل فجر السبت الاخير باطلاق نار داخل البلدة واصيب اخر بجراح من قبل مشتبهين تم اتمديد اعتقالهم لاستكمال التحقيق.
 

#يهودية إسرائيلية: بورتريه ثورة ثقافية