سخنين: تقديم لائحة اتهام بحق شاب اختطف سيدة وتحرش بها تحت التهديد بالقتل

سخنين: تقديم لائحة اتهام بحق شاب اختطف سيدة وتحرش بها تحت التهديد بالقتل

 

قدمت النيابة العامة في لواء حيفا هذا الأسبوع، للمحكمة المركزية في مدينة حيفا، لائحة اتهام وطلب تمديد اعتقال حتى الانتهاء من الاجراءات القانونية، بحق شاب عربي (30 عاما) من مدينة سخنين، تتهمه فيها بالخطف، والاعتداء دون دافع، ومحاولة القيام بأعمال مشينة، كما جاء في بيان للنيابة، عممه الناطق باسمها، المحامي أمير زغير.

مسدس ومتفجرات

وجاء في البيان أنه يستدل بحسب وقائع لائحة الاتهام بأنه وفي يوم 28 حزيران / يونيو الماضي، وقرابة الساعة الثانية عشرة والنصف بعد الظهر، خرجت المشتكية في القضية من إحدى الحوانيت المحاذية لفرع البريد بمدينة سخنين، ودخلت سيارتها نحو الخلف بهدف ترك موقف السيارات، وعندها دخل المتهم إلى سيارتها من الباب الخلفي دون موافقتها، الأمر الذي أدهشها، فسألته ماذا يفعل داخل مركبتها مطالبة إياه بالنزول من السيارة، إلا أن المتهم والذي كان بيده غرضا لونه أسود أشبه بالمسدس، ادعى أن بحوزته مسدسا ومتفجرات، وهو يشير بيده إلى بطنه، كما قام المتهم بضرب المشتكية على رأسها مطالبا إياها بالسفر والتوجه إلى حيث يخبرها وإلا قام بتفجير نفسه فيموتا نتيجة لذلك.

التهديد بقتلها وأولادها

وأضاف البيان بأن المشتكية قالت في إفادتها إنها فعلت كما أمرها المتهم خوفا منه، وخرجت من البلدة، بالرغم من محاولاتها المستمرة بالتوقف إلى جانب الطريق وعدم متابعة السير، وقد أمرها المتهم أمرها بعدم التحدث وهدد بأنه سيقوم بتفجيرها هي وأولادها في حال لم تتابع السير مشيرا، وأنه ليس لديه ما يخسره.

وأوضح البيان بأن المتهم أمر المشتكية بالتوجه إلى حرش قريب، ففعلت ذلك خوفا منه، وهناك طلبت منه أن يتركها وشأنها شارحة له بأنها سيدة متزوجة وأم لأولاد.

"حب" منذ أيام الدراسة

وأوضح البيان أيضًا بأن "المتهم أخبر المشتكية أنه يحبها منذ أيام الدراسة، وسألها لماذا رفضت صداقته في تلك الفترة؟ ثم نزل من السيارة بعد أن حصل على مفاتيح المركبة والهاتف الخاص بالمشتكية، وأمرها بالنزول من السيارة وأخبرها بأنه يريد الزواج منها وإقامة علاقة جنسية معها الآن، وأنه سيقوم بعد ذلك بتفجير نفسه ومن ثم تستطيع هي، أي المشتكية، متابعة سير حياتها الطبيعية، فردت عليه المشتكية بالقول إنها تفضل الموت على المس بشرفها وكرامتها"، كما جاء في بيان النيابة العامة.

النجاح في تهدئة المختطف

وقال البيان أيضًا إن المشتكية تمكنت في نهاية المطاف من تهدئة المتهم، ومن ثم توسلت إليه بتركها وشأنها وطلبت منه إعادة مفاتيح السيارة إليها، وهكذا فعل شرط أن تعطيه رقم هاتفها وأن تعده بالزواج منه إذا سمح لها بالعودة إلى بلدتها.

وما زالت التحقيقات حول القضية قائمة.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018