زعبي تطالب بتقديم موعد دفع مخصصات التأمين الوطني إلى ما قبل العيد

زعبي تطالب بتقديم موعد دفع مخصصات التأمين الوطني إلى ما قبل العيد

أرسلت النائبة حنين زعبي رسالة مستعجلة إلى وزير الرفاه الأجتماعي تطالبه فيها بتقديم دفع مخصصات التأمين الوطني للعرب  إلى ما قبل عيد الفطر،  وذلك أثر الأوضاع الإقتصادية الصعبة التي تعيشها العائلات العربية.

واعتبرت زعبي أن العيد يتحول لهم وغم عندما لا يستطيع رب وربة الأسرة توفير ملبس ومأكل العيد لأطفالهم، وأضافت أن العائلات العربية لا تريد أصلا أن تحتاج لمخصصات التأمين الوطني، بل ما تحتاجه فعلا هو توفير فرصة العمل اللائقة التي تؤمن حاجات العائلات الرئيسية، لكن السياسة الإسرائيلية مصممة على توفير الفقر والعوز لمجتمعنا العربي بدل الحياة الكريمة.

وذكرت زعبي في الرسالة وزير الرفاه أن 15 ألف عائلة فقيرة أضيفت لعدد العائلات المتواجدة تحت خط الفقر، وأن معظم هذه العائلات من العائلات العربية، وأنه يعيش في البلاد أكثر من 450 ألف طفل عربي تحت خط الفقر. وأكدت على أن الوزارة لم تضع من ضمن أولوياتها محاربة الفقر لدى الأطفال العرب، كما فعلت فيما يتعلق بمحاربة الفقر في أوساط المسنين، مما أدى إلى انخفاض نسبة الفقراء من المسنين  نتيجة لزيادة مخصصات التأمين الوطني.

وأنهت النائبة زعبي رسالتها بأن وزارة الرفاه لن تكون وزارة للرفاه طالما بقي 63% من الأطفال العرب تحت خط الفقر، مؤكدة أن على الوزارة أن تولي أهمية أكبر للقطاعات الضعيفة من السكان مثل العائلات أحادية الأسرة والأطفال.  
 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018