صلاة العيد في مسجد اللبابيدي بعكا لأول مرة منذ النكبة

يشار الى أن مسجد اللبابيدي هو المسجد الوحيد خارج الأسوار ويقع في شارع الرشادية أو كما يعرف في هذه الايام (بن عامي ) وهو قريب من البحر، ويعود تاريخه إلى عام 1930 حيث بناه الحاج احمد اللبابيدي أيام عهد الانتداب البريطاني.

صلاة العيد في مسجد اللبابيدي بعكا لأول مرة منذ النكبة

شهد مسجد اللبابيدي صباح اليوم الأحد، توافدا كبيرا من أهالي عكا لأداء صلاة العيد فيه، بعد ان كان مغلقا لمدة 64 عاما على أيدي السلطات الإسرائيلية منذ عام 1948.

وقد أم الشيخ محمد زهرة بالمصلين، وقال في خطبته: "هذا اليوم ،يوم عيدين ،عيد الفطر السعيد الذي فرضه سبحانه وتعالى على امة الاسلام بعد صيام شهر رمضان، وهو يوم الجائزة لمن صام رمضان وقام لياليه ايمانا واحتسابا، هو يوم الجائزة لمن زكى امواله واخرج من جيبه وانفق على الفقراء، أما العيد الثاني فيحسد عليه اهالي عكا في هذا اليوم العظيم ،فقد تحقق ما كان عسيرا على مدار 64 عاما، اليوم يمكن القول ان الحاج احمد بن عبد الله اللبابيدي ينام مستقر البال ومرتاحا في قبره بعد اعادة افتتاح المسجد الذي بناه قبل اكثر من سبعة عقود".

يُشار الى أن مسجد اللبابيدي هو المسجد الوحيد خارج أسوار عكا ويقع في شارع الرشادية أو كما يعرف في هذه الايام (بن عامي ) وهو قريب من البحر، ويعود تاريخه  إلى عام 1930 حيث بناه الحاج احمد اللبابيدي أيام عهد الانتداب البريطاني.

التعليقات