زعبي تطالب ادارة ميناء أشدود بتطبيق قانون التمثيل الملائم للعرب في المؤسسات الحكومية

زعبي تطالب ادارة ميناء أشدود بتطبيق قانون التمثيل الملائم  للعرب في المؤسسات الحكومية


وجهت النائبة حنين زعبي رسالة الى مدير عام شركة ميناء أسدود (أشدود) شوكي سجيس تطالبه فيها بالكشف عن الوسائل المتبعة لتوظيف عمال عرب في المرفأ وعن الخطوات المستقبلية التي سوف تنتهجها إدارة الميناء لرفع نسبة العمال العرب في الميناء. كما وطالبت زعبي الكشف عن الأساليب المتبعة للنشر عن الوظائف الشاغرة والمناقصات في الميناء.


وشددت زعبي في رسالتها على وجه الخلل في إدارة الميناء من حيث التوظيف، اذ يُظهر غياب العنصر العربي إمكانية واحدة وهي تغييب الأدوات الملائمة والتي تشجع العرب الملائمين للوظائف الشاغرة بالتقدم لها وبالتالي عدم تحقيق التمثيل اللائق للعرب في الأجسام الحكومية.
واقتبست زعبي في رسالتها البند( 15 أ ) من قانون خدمات الدولة والذي يخص التوظيف اللائق للعرب في المؤسسات الحكومية معتبرة ان النسبة الضئيلة للعمال العرب في المرفأ تكرس حقيقة الخرق الواضح للقانون من قبل إدارة المرفأ. كما وذكرت زعبي في رسالتها أن شركة ميناء (أسدود) أشدود تخضع لسلطة الشركات الحكومية والتي تعتبر جزء من مؤسسات وزارة المالية، مما يعني سريان  القانون المذكور أعلاه عليها دون أي قيد أو شرط عدا عن كون الشركة خاضعة لملكية الدولة.


كما وأرسلت زعبي نسخة عن الرسالة الى كل من رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، وزير المالية يوفال شتاينتس ومسؤول الدائرة القانونية في سلطة الشركات الحكومية المحامي افيجال زربيب.

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018