11 قتيلا حصيلة حوادت الطرق خلال الأسبوع الأخير..

11 قتيلا حصيلة حوادت الطرق خلال الأسبوع الأخير..
صورة توضيحية

لقي 11 شخصا مصرعهم، فيما أصيب 18 شخصا بجروح بالغة في حوادث الطرق التي وقعت خلال الأسبوع المنصرم في البلاد.

ومن بين الذين لقوا مصرعهم خلال الأسبوع الأخير عدد من المواطنين العرب تزيد نسبتهم إلى عدد الضحايا عن نسبتهم السكانية، وكان آخرهم الشيخ نجاح وهبة من دالية الكرمل في الحادث الذي وقع على مفترق الدامون.

وشهدت أيام عيد الفطر عددا من الحوادث التي كان من بينها حوادث سقط فيها ضحايا، حيث أودى حادث طرق ذاتي وقع على طريق جبل مقلّس الموصل بين عرابة ومستوطنة "يودفات" بحياة الشاب أحمد ياسين من عرابة البطوف، فيما أدى حادث اصطدام درّاجة نارية بشاحنة على مدخل المغار بحياة الشاب حسام شحادة من قرية المغار.

وإلى جانب الحوادث القاتلة فقد شهد أسبوع عيد الفطر عددا من الحوادث داخل وجانب البلدات العربية، ومنها الدهس حيث أصيب شخص بجراح خطيرة بحادث دهس وقع في مجد الكروم، فيما دهس طفل آخر في قرية طرعان، إلى جانب عشرات حوادث الطرق التي وقعت في شوارع البلدات العربية وجوانبها.

يذكر أن الشارع الموصل إلى مفترق مسكنة / لوبية (جولاني) لا يزال يشهد الكثير من حوادث الطرق، حيث شهد أيضا عددا من حوادث الطرق مؤخرا، علما أنّ الشارع منذ بداية السنة أودى بحياة عدد من الأشخاص.

تجدر الإشارة إلى أنّ حوادث الطرق القاتلة لم تتوقّف على شوارع البلاد فقط، رغم ان ضحاياها مواطنون عرب أيضا، فقد قضى أحمد حجازي وإبنه آدم نحبهما بحادث طرق مرّوع في جنوب أفريقيا أثناء سفرهما لرحلة هناك.
 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018