وزير الاتصالات في حكومة حماس: لا يوجد قرار بحجب موقع عرب48

 وزير الاتصالات في حكومة حماس: لا يوجد قرار بحجب موقع عرب48

أكد وزير الاتصالات في قطاع غزة أسامة العيسوي أنه لا يوجد قرار بحجب موقع عرب48، وجاء ذلك في أعقاب النشر في موقع عرب48 أن الموقع محجوب في قطتع غزة.

 

وكان متصفحون  قد توجهوا لموقع عرب48 واشتكوا من أنهم لا يمكنهم دخول الموقع بسبب الحجب، غير أن العديدين أكدوا بعد نشر الخبر أنهم لا يواجهون أية مشكلة في دخول الموقع، مشيرين إلى أن المشكلة إن وجدت فهي محصورة في عدد قليل من المتصفحين لأسباب غيرمعلومة.
وبعد نشر نبأ حول الحجب  أكد العيسوي أنه لا يوجد قرار بحجب موقع عرب 48 ، وربما خطأ فني وراء الحجب سيتم معالجته في حال تقدم أصحاب الموقع بطلب لمعالجة الأمر.

من جهته أوضح مدير العلاقات العامة في وزارة الاتصالات سمير حمتو لموقع "فلسطين اليوم" أنه لم يتلق أي  طلب أو شكوى من قبل القائمين على إدارة الموقع يفيد بأنه تم حجب موقعهم عن التصفح في غزة، موضحاً إن حدث حجب للموقع قد يكون بسبب خطأ غير مقصود وستعمل الوزارة على حل المشكلة في حال توجه أصحاب الموقع للوزارة.

يشار إلى أن وزارة الاصالات قامت بحجب المواقع الإباحية، وقالت في تصريح نشرته على موقعها الإلكتروني:"إن القرار والتعليمات تهدف إلى حماية المجتمع الفلسطيني ومتصفحي الانترنت، وذلك من منطلق دورها المسؤول تجاه قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في فلسطين".
وأوضحت الاتصالات أن هذه التعليمات تتناول إلزام مزودي الانترنت بحجب المواقع الإباحية والمخلة بالآداب العامة من خلال إجراءات معينة تفرضها الوزارة.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018