الثلاثاء في الرينة: إضراب ليوم واحد في المدرسة "ب"

الثلاثاء في الرينة: إضراب ليوم واحد في المدرسة "ب"
زيارة نواب التجمع للمدرسة الأسبوع الماضي

أعلنت لجنة أولياء أمور الطلاب في المدرسة "ب" في قرية الرينة عن إضراب ليوم واحد، يوم غد الثلاثاء، بسبب الحاجة إلى إجراء تصليحات وصيانة للمدرسة.

وأصدرت اللجنة بيانا جاء فيه إنه "قد بلغ السيل الزبى، ولم يعد بالإمكان بعد اليوم الصمت والسكوت على ما آلت إليه مدارسنا في القرية، وخصوصًا المدرسة الابتدائية "ب"، ولذلك فقد اجتمعت لجنة أولياء أمور الطلاب يوم السبت وبحضور بعض من أولياء أمور الطلاب من خارج اللجنة وبمشاركة ثلاثة من أعضاء المجلس المحلي للتباحث في هذا الأمر. وفي أعقاب هذا الاجتماع قررت لجنة أولياء أمور الطلاب الإعلان عن إضراب ليوم واحد، وذلك يوم غد الثلاثاء.

وأشار البيان إلى أن الإضراب هو خطوة أولى ستعقبها خطوات تصعيديّة متلاحقة في حال لم يتم العمل الفوري ووضع كافة الإمكانيات للإصلاحات المطلوبة في المدرسة الابتدائية "ب".

كما أشار البيان إلى أنه لم يتم اتخاذ هذا القرار من قبل اللجنة إلا بعد أن فقدت الأمل في استجابة الجهات المسؤولة، وعلى رأسها المجلس المحلي ووزارة المعارف، لمطالبها في جعل المدرسة تصلح كحدّ أدنى لمبنى تعليمي، وبعد أن باءت جميع المحاولات والتوجهات لإجراء التصليحات والصيانة من قبل اللجنة وأطراف عدة في البلد بالفشل والتجاهل والوعود الفارغة.

وخلص البيان إلى أنه كان لا بد من اتخاذ هذا القرار الصعب للخروج من هذا الوضع المأساوي الذي تعيشه المدرسة طلابًا وأهلاً ومعلمين. كما أكدت اللجنة على أنها لن تتراجع عن تحقيق كافة المطالب من أجلة مصلحة الطلاب والبلد.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018