النائبة زعبي تطالب بوضع معايير واضحة تتعلق بمنح اذونات للمعلمين لأداء فريضة الحج

لكنها انتقدت إجراءات اختيار المعلمين لأداء فريضة الحج التي تفتقد للمعايير الواضحة وتمنح مدير المدرسة والمفتش صلاحية غير واضحة في الموافقة على خروج المعلم مما يضع المعلم في موقع ضعيف.

النائبة زعبي تطالب بوضع معايير واضحة تتعلق بمنح اذونات للمعلمين لأداء فريضة الحج


وجهت النائبة حنين زعبي رسالة مستعجلة الى وزير التربية والتعليم جدعون ساعر تطالبه فيها بإعادة تنظيم الإجراءات المنظمة لكيفية حصول المعلمين على إذن موافقة للمغادرة الى مكة وذلك للممارسة فريضة الحج.


ووفقا لقرارات وزارة التربية والتعليم يسمح لمعلم واحد فقط من كل مدرسة بالحصول على إذن لممارسة فريضة الحج بشرط عدم قيامة بممارسة هذه الشعائر في السابق.وفي حال تقدم أكثلر من معلم بطلب إذن لممارسة فريضة الحج، فالبت في الطلب يكون من اختصاص لجنة إستثناءات والمكونة من مدير المنطقة في وزارة التربية والتعليم، مفتش الوزارة ومدير المدرسة التي يداوم فيها المعلمين.


وإفتتحت النائبة زعبي رسالتها بالتشديد على أن مصلحة الطالب عليها أن تكون أولوية لدى جهاز التعليم، لكنها انتقدت إجراءات اختيار المعلمين لأداء فريضة الحج التي تفتقد للمعايير الواضحة وتمنح مدير المدرسة والمفتش صلاحية غير واضحة في الموافقة على خروج المعلم مما يضع المعلم في موقع ضعيف.

وطالبت النائبة زعبي وضع معايير واضحة منها جيل المعلم، وطالبت بعدم رفض طلبات كافة المعلمين الذين إستوفوا إجراءات التسجيل ودفعوا الرسوم اللازمة للمشاركة في فريضة الحج.



 

التعليقات