جماهيرنا تحيي الذكرى ال 56 لمجزة كفر قاسم

              جماهيرنا تحيي الذكرى ال 56 لمجزة كفر قاسم


احيت الجماهير العربية في الداخل الفلسطيني، اليوم الثلاثاء الذكرى ال 56 لمجزرة كفر قاسم، والتي راح ضحيتها 49 شهيدا رجالا ونساء واطفالا ونساء حوامل في العام ،1956 ابان العدوان الثلاثي على مصر.وكان  الجيش الاسرائيلي قد ارتكب المجزرة بدم بارد وقتل ابناء القرية والسائق حين عودتهم من العمل خارج القرية.


وقد شارك في احياء الذكرى اليوم الالاف من مواطني المدينة وضواحيها ومن انحاء البلاد الى جانب عدد من اعضاء الكنيست العرب . وسبق المسيره ككل عام من ذكرى المجزرة فعاليات مختلفة لاحياء الذكرى كما شهدت المدينة اضرابا عاما حدادا على ارواح الشهداء .


هذا وانطلقت المسيرة الحاشدة من ساحة مسجد ابو بكر الصديق وصولا الى النصب التذكاري حيث وضعت اكاليل الزهور على النصب التذكاري وتم الوقوف  دقيقة حداد وقراءة الفاتحه على ارواح الشهداء وتم القاء الخطابات والكلمات لكل من رئيس البلدية نادر صرصور، وكلمة احفاد الشهداء والجرحى القاها كرم عيسى، كلمة مجلس الطلاب البلدي سجود فريج وكلمة رئيس لجنة المتابعه محمد زيدان وانتهت المراسم في مقبرة الشهداء حيث جرى تلاوة ايات عطرة من الذكر الحكيم تلاها الشيخ اشرف عيسى ووضعت اكاليل الزهور على الاضرحة.
 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018