تعزيزات من شرطة إسرائيل تغطي عملية هدم بيت في جت المثلث

تعزيزات من شرطة إسرائيل تغطي عملية هدم بيت في جت المثلث


قامت قوات معززة من شرطة إسرائيل، فجر اليوم الأحد، باقتحام قرية جت وهدم منزل المواطن تيسير محمود ناصر بحجة البناء غير المرخص. وقد فوجئ مواطنون من القرية فجر اليوم، بانتشار مكثف للشرطة التي أغلقت مدخل القرية الجنوبي، والطرق الزراعية المجاورة للمنزل، فيما قامت آليات تابعة لوحدة مراقبة البناء التابعة لوزارة الداخلية بهدم المنزل وسط منع المواطنين من الاقتراب من المكان.


وقال شهود عيان لموقع "عرب 48 "،إن قوات الشرطة انتشرت في المنطقة الغربية الجنوبية للقرية ومنعت الناس من الاقتراب، حيث تجمهر العشرات من أهالي القرية، ووقفوا  يتابعون الآليات تهدم البيت المذكور. وادعت الشرطة ووزارة الداحلية أن البيت يقوم على أرض تابعة لمنطقة نفوذ المجلس الإقليمي منشه، وأن قرار الهدم صدر عن لجنة التنظيم والبناء اللوائية في حيفا قبل عدة سنوات.


وكانت قضية هدم منزل المواطن تيسير محمود ناصر قد بلغت أوجها في العام الماضي، حيث تحركت اللجنة الشعبية في جت والحراك الشبابي في القرية لمنع الهدم، وتمت إقامة خيمة احتجاج استمر نصبها لعدة أشهر، زارها ممثلون عن لجنة المتابعة والأحزاب المختلفة، كما أقيم في المكان مهرجان تضامني كبير، إلا أنه وبعد فض المهرجان بأسابيع تم حل خيمة الاحتجاج، وأعيدت القضية إلى المسار القضائي العادي، دون أن يقبل المجلس الإقليمي "منشيه" أو لجنة التنظيم والبناء في حيفا بالتر

 

alt

 

 

 

 

 

 

 


 

alt

alt

alt

alt

alt

alt

alt

alt

alt

alt

alt

alt

 


 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018