معتقلو بيرهداج النقب: إطلاق سراح 7 قاصرين من أصل 19 معتقلا

"في أعقاب صدام مع الشرطة هرب الصبي إلى بيته، واختبأ في الحمام، لكن الشرطي طارده إلى داخل بيته وكسر باب الحمام، وأطلق عليه رصاصة مغلفة بالمطاط عن قرب ومباشرة إلى صدره، ووجهت له ضربة بصاعق كهربائي"..

معتقلو بيرهداج النقب: إطلاق سراح 7 قاصرين من أصل 19 معتقلا

أفاد مركز "عدالة" أنه حتى الساعة الثانية والنصف من بعد ظهر اليوم، الثلاثاء، تم عرض 11 معتقلا من أصل 19 من معتقلي بير هداج في النقب على قاضي محكمة الصلح في بئر السبع للنظر في تمديد اعتقالهم.

وعلم أنه يوجد 7 قاصرين من بين المعتقلين، وتمت إحالة أحدهم إلى الاعتقال المنزلي في ساعة متأخرة من مساء أمس، وأصدر قاضي محكمة الصلح اليوم أمرا بإطلاق سراح جميع القاصرين.

كما علم أن اثنين من القاصرين مصابان جراء عنف الشرطة، وقد تم تحريرهم إلى غرفة الطوارئ في مستشفى "سوروكا" في بئر السبع. كما يجري بحث إمكانية فرض شروط مقيدة على 4 قاصرين.

وقال بيان صادر عن مركز "عدالة" إنه يظهر من إفادة أحد القاصرين التي أدلى بها أمام محامي مركز "عدالة" وعرضت أمام المحكمة صباح اليوم، أنه في أعقاب صدام مع الشرطة هرب الصبي إلى بيته، واختبأ في الحمام، لكن الشرطي طارده إلى داخل بيته وكسر باب الحمام، وأطلق عليه رصاصة مغلفة بالمطاط عن قرب ومباشرة إلى صدره، ووجهت له ضربة بصاعق كهربائي، واستخدم ضده العنف الشديد خلال الاعتقال.

وقد انتقد القاضي بشدة خرق الشرطة للحق الأساسي للصبي بالعلاج الطبي، وأمر بإطلاق سراحه دون شروط مقيدة.

التعليقات