المنتدى النسوي الفلسطيني يستنكر العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

المنتدى النسوي الفلسطيني يستنكر العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

 

أدان المنتدى النسوي الفلسطيني العدوان الإسرائيليِّ الغاشم على قطاع غزة، واّلذي أسفر ولغاية فجر هذا اليوم عن ثلاثةٍ وتسعين شهيداً كانت آخرهم مسنة استشهدت جراء غارة في محيط منزلها في مدينة بيت حانون شمال قطاع غزة، إضافة إلى مئات الجرحى، ناهيكم عن قصف المنازل والمنشئات الحيوية والحصار الاقتصاديّ.


وأكد المنتدى في بيان أصدره، على حق شعبنا الفلسطيني في الدفاع عن نفسه والّتصدي للهجوم الإسرائيلي،فإننا ندعو أبناء شعبنا في الداخل إلى تصعيد النشاطات التضامنية لنصرة أهلنا في القطاع.


ودعا المنتدى النسوي الى مشاركة النساء والشابات في كافة النشاطات التضامنية التي تقوم بها جميع القوى الوطنية كلجنة المتابعة والأحزاب السياسية والحركات الشبابية. إن مشاركة النساء بشكل خاص من شأنها أن ترفع كثيراً من معنويات النساء والشابات والأمهات في قطاع غزة اللواتي يعانين جراء القصف والقتل والحصار.


كما استهجن البيان تأييد الرأي العام الإسرائيلي بغالبيته للعدوان، ونرى مشيرا الى  تزايدمظاهر الفاشية في إسرائيل الآخذة بالازدياد، ودعا القوى التي ترى نفسها ديمقراطية في إسرائيل إلى أخذ دورها في لجم الفاشية وفي الدفاع عن أبسط حقوق الإنسان المتعارف عليها دولياً. كما دعا الأطر النسوية واطر المجتمع المدني بالعالم للتضامن مع شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة.


ودعا البيان المجتمع الدولي، متمثلاً بالأمم المتحدة ومجلس الأمن خاصة، بالتدخل من أجل إدانة إسرائيل ووقف جرائم الحرب التي ترتكبها بحق شعبنا، خارقةً بذلك القانون الدولي وندعوها أيضاً للتدخل من أجل حماية شعبنا الواقع تحت القصف اليومي.
 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018