العلاج السليم في البلد القريب؛ زعبي تطالب بـ"هيدروترابيا" في الناصرة

العلاج السليم في البلد القريب؛ زعبي تطالب بـ"هيدروترابيا" في الناصرة




توجهت النائبة حنين زعبي الى مدير عام وزارة الصحة ايتان حاي عام للمطالبة بفتح إمكانية العلاج بالهيدروترابيا في مراكز علاج تقع في مدينة الناصرة، نظرا للوضع القائم والذي يفرض على المُعالجين بالهيدروترابيا العلاج في العفولة وطبريا وكيبوتس مزرا
ع عن طريق صناديق المرضى المختلفة.


وذكرت زعبي في رسالتها أن المُعالجين يضطرون لتلقي العلاج في أماكن بعيدة عن مكان سكناهم،  ضمن حالة معاناة ترافقهم في الذهاب والاياب الى هذه المناطق, فعدا البعد الجغرافي يعاني المرضى من عدم معرفة المناطق التي يتوجهون اليها ومصاريف السفر المكلفة عدا عن الواقع السيئ للمواصلات في البلدات العربية.


وأضافت الرسالة، أن فرض تلقي العلاج في أماكن خارج مدينة الناصرة أمر غريب وغير مبرر وغير منطقي خاصة أنه تتوفر في البلد مراكز مهنية تستطيع تقديم مثل هذا العلاج، مما قد يشتم منه ان هنالك سياسة استثناء مقصوده للمراكز العربية في الناصرة لعلاج الهيدروترابيا.

وتطرقت النائبة زعبي في رسالتها الى عدم الحساسية لمتطلبات  المُعالجين في مراكز العلاج في البلدات اليهودية، مثل خصوصية العلاج، وتوفير إمكانية لأوقات إستقبال خاصة لجمهوري النساء والرجال،  تفاديا لإرباك وإحراج المُعالجين والمُعالجات. .

وإعتبرت النائبة زعبي أن الرد الإيجابي على رسالتها سوف يحد من معاناة المُعالجين في مدينة الناصرة والتي يبلغ تعداد سكانها ما يقارب ال 80,000 نسمة ومن معاناة السكان في البلدات العربية المجاورة لها مثل الرينة، المشهد، كفر كنا، عين ماهل، إكسال، سولم، نين ودبورية.

يذكر أن نسخا من رسالة النائبة زعبي أرسلت الى كل من مدير عام صندوق المرضى مؤوحيدت بروفوسر اشر لحياني و ران ساعر مدير عام صندوق المرضى مكابي.

 

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018