"قهوة مع حنين": زعبي في لقاء شبابي بمدينة حيفا

"قهوة مع حنين": زعبي في لقاء شبابي بمدينة حيفا

 

عقد نادي شبيبة التجمع الوطني الديمقراطي الحيفاوي، نهاية الأسبوع، لقاء تحت عنوان "قهوة مع حنين"  في مقهى "شترودل" بمدينة حيفا، التقى خلاله عدد من الشباب بالنائب عن التجمع، حنين زعبي، وعضو اللجنة المركزية في التجمع، امطانس شحادة. 

افتتح اللقاء امطانس شحادة طارحا البرنامج الانتخابي للتجمع الوطني الديمقراطي، ونوه إلى أهمية إعادة بناء لجنة متابعة للجماهير العربية في البلاد وانتخابها مباشرة من المواطنين العرب، وإلى أهمية تطبيق مشروع الإدارة الذاتية الثقافية والتعليم العربي، لما في ذلك من أهمية على كافة الجوانب المعيشية للفلسطينيين في الداخل، وعلى بناء الإنسان العربي والهوية العربية، وأيضا للتعامل مع الدونية الاقتصادية للعرب.

زعبي: التجمع يؤمن بقدر الشباب على إحداث التغيير

وأشارت النائب حنين زعبي في مداخلتها إلى أهمية دور الشباب في البرنامج السياسي للتجمع، وإلى أن التجمع  يؤمن بقدرة الشباب على  إحداث التغيير.

وطرحت زعبي التناقض الموجود بين يهودية الدولة وديمقراطيتها، مبينة أن الحل  لهذا  التناقض هو مشروع التجمع الوطني الديمقراطي، أي مشروع دولة المواطنين ومساواة مدنية وقومية كاملة، قالت: "لا يكفي التغيير في هذا النظام، بل يجب علينا تغيير النظام وتحويله إلى نظام عادل."

وفي نهاية لقاء "قهوة مع حنين"، طرح الشباب أسئلة على حنين وامطانس، وفتح باب النقاش.  

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018