زعبي والزبارقة بعيلبون: "دولة المواطنين" الطرح الوحيد الذي يوصلنا للمساواة الحقيقية

زعبي والزبارقة بعيلبون: "دولة المواطنين" الطرح الوحيد الذي يوصلنا للمساواة الحقيقية

نظم فرع التجمع الوطني الديمقراطي في عيلبون، ثلاث حلقات بيتية، شاركت فيها النائبة حنين زعبي والمرشح الرابع في قائمة التجمع جمعة الزبارقة، وذلك ضمن سلسلة فعاليات الحملة الانتخابية التي ينظمها الفرع.

عُقدت الحلقة الأولى في بيت السيد منصور فواز، بمشاركة العديد من أهالي الحي، وبحضور النائبة حنين زعبي وجمعة الزبارقة، أما الحلقة الثانية فكانت في بيت يوسف وليلى عيد، بمشاركة العشرات من النساء وبحضور النائبة حنين زعبي، وقد احتضن بيت عبد الله هجرس الحلقة الثالثة، بحضور المرشح الرابع للتجمع جمعة الزبارقة.

زعبي: يجب المشاركة في الانتخابات بأكبر عدد ممكن، ومحاربة اللامبالاة التي يستفيد منها اليمين

وتحدثت النائبة زعبي خلال لقائها أهالي عيلبون عن أهمية التصويت والمشاركة في الانتخابات بأكبر عدد ممكن، ومحاربة حالة اللامبالاة التي يستفيد منها اليمين العنصري على حساب الأقلية العربية.

وشددت زعبي خلال حديثها على دور التجمع في السنوات الأخيرة في التواصل مع قضايا وهموم الناس، وربطها بالهم القومي، وتطرقت الى آخر القوانين العنصرية التي تستهدف الفلسطينيين في البلاد، وضرورة مواجهة الهجمة على حقوقنا كسكان أصليين في البلاد.

الزبارقة: التجمع الحزب الوحيد الذي يطرح موضوع المساواة بجدية

بدوره تحدث جمعة الزبارقة عن آخر المخططات السلطوية الهادفة إلى مصادرة أراضي عرب النقب وترحيل أهله، مشيرا إلى أن هذه المخططات عبارة عن نكبة جديدة، ومستعرضا خطورة مخطط "برافر" والأهداف الحقيقية من ورائه.

وأكد الزبارقة  أن مشروع التجمع الوطني الديمقراطي هو المشروع الوحيد الذي يطرح موضوع المساواة بجدية، كونه يطرح شعار دولة جميع مواطنيها، ويناضل كي تكون الدولة لجميع المواطنين، ولا يمكن أن تتحقق المساواة إلا بتطبيق هذا المبدأ، لأن مجرد المناداة بتحقيق المساواة دون تقديم مشروع فكري وعملي يؤدي إليها هو مجرد شعارات لا تحقق أي نتيجة.

 

لمتابعة صفحة التجمع الوطني الديمقراطي في "فايسبوك".

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018