الجديدة: إطلاق سراح شاب وقاصر اشتبه بضلوعهما في قتل غصوب همبوزي

الجديدة: إطلاق سراح شاب وقاصر اشتبه بضلوعهما في قتل غصوب همبوزي
المرحوم غصوب همبوزي

 

أطلقت محكمة الصلح في عكا، ظهر اليوم الأربعاء، سراح مشتبه بهما، كانا محتجزين لشبهة التورط بحادث قتل المرحوم غصوب هنبوزي قبل نحو ثلاثة أشهر في قرية الجديدة  - المكر، حيث أصيب بعدة طلقات نارية، ما أدى إلى مقتله.

والمشتبه بهما يبلغان من العمر الـ 17 و27 عامًا، وقد قال المحامي شادي ذباح، والذي يترافع عنهما، إن قاضية محكمة الصلح في مدينة عكا قد أطلقت سراح الشابين بعد أن تم تمديد اعتقالهما خمس مرات بشبهة ضلوعهما في قضية مقتل الشاب غصوب همبوزي من البلدة، يوم 12.09.2012، أي قبل ثلاثة أشهر.

وأضاف المحامي ذباح: "نفى موكليَّ جميع الشبهات التي توجهها الشرطة لهما، وأكدا أنهما بريئان وليس لهما أي علاقة بالحادثة لا من قريب ولا من بعيد، وقد جاء قرار القاضية انسجاما مع تأكدي من براءتهما، لعدم وجود أي أدلة تستند إليها الشرطة، رغم وجودهما بحوزة الشرطة منذ الـ 23 من الشهر الماضي، وتم تمديد اعتقالهما خمس مرات، إلا أن الشرطة لا تمتلك أي أدلة تدينهما، وأنا على قناعة منذ البداية أنه سيتم إطلاق سراحهما خلال أيام، خاصة أن أحدا منهما ليس له أي سوابق جنائية".

وأشار المحامي إلى أن "الشاب الذي تم إطلاق سراحه يبلغ من العمر 27 عاما، وأطلق سراحه بلا قيد أو شرط، فيما أطلق سراح القاصر مع شروط إبعاده مسافة 20 كم عن البلدة مدة أسبوعين".

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018