"فيديو" هتافات "بالروح بالدم نفديك ياأقصى" خلال لعبة أم الفحم مع البيتار

"فيديو" هتافات "بالروح بالدم نفديك ياأقصى" خلال لعبة أم الفحم مع البيتار

 

 اهتزت اركان ملعب "تيدي كوليك" في القدس، اول امس الثلاثاء، بهتافات مشجعي فريق مكابي ام الفحم، التي صدحت حناجرهم لحرية الاقصى وعروبة القدس، خلال المباراة مع نادي "بيتار القدس" المعروف بعنصريته .

ولم يحتشد الالاف من انصار الفريق العربي، لمؤازرة فريقهم فقط، بل و للدفاع عن تراثهم العربي الفلسطيني، الذي يحاول الاحتلال طمسه، فرفعوا الاعلام الفلسطينية، وارتدى البعض الكوفية، وسط هتاف " نفديك يا اقصى".

ما دفع قوات الشرطة الاسرائيلية، الى اعتقال عدد من مشجعي ام الفحم اثناء المباراة، بحجة رفع العلم الفلسطيني .. ولم تمنع تلك الاعتقالات استمرار الجمهور بالهتاف "الله اكبر" و "القدس عربية"، ردا على الهتافات العنصرية لفريق بيتار القدس.

ويعد فريق بيتار القدس، من اكثر الفرق عنصرية ضد العرب و المسلمين في اسرائيل، فقد هدد مشجعوه بقتل لاعبين مسلمين، احترفا في نادي "البيتار" قادمين من جمهورية الشيشان، وطالبوا بترحيلهم الى بلادهم.

وعقب المباراة ارسل الرئيس الاسرائيلي شيمون بيرس رسالة شديدة اللهجة، الى رئيس الاتحاد الاسرائيلي لكرة القدم، دعاه فيها الى "نبذ جميع مظاهر العنصرية على اختلاف اشكالها"، مشيرا الى "ان الرياضة تعد في عصرنا المثل الاعلى ضد العنصرية".

وطالب النائب العربي بالكنيست، جمال زحالقة بالتحقيق مع مدرب بيتار القدس، "ايلي كوهين" بسبب التحريض العنصري لمشجعي فريقه ضد العرب و المسلمين".

من جهتها، نشرت الشرطة الاسرائيلية اكثر من 600 شرطي في الملعب لفض الاشتباكات التي تحصل عادة بين المشجعين، وفي اعقاب المباراة قررت المحكمة الاسرائيلية اغلاق ملعب "تيدي كوليك" لخمس مباريات قادمة، بسبب الهتاف العنصري المتكرر فيه.

"

القدس"

 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018