تمديد اعتقال شاب من طمرة بتهمة تهريب أخيه الجنائي إلى سوريا

تمديد اعتقال شاب من طمرة بتهمة تهريب أخيه الجنائي إلى سوريا

 

مددت محكمة "الصلح" في الناصرة، ظهر اليوم الأحد، اعتقال الشاب حاتم ياسين من طمرة، لمدة ثلاثة أيام، أي حتى 13.1.2013، على ذمة التحقيق، إذ تنسب إليه النيابة العامة شبهة الضلوع في تهريب سجين جنائي من طمرة إلى سوريا.

وبحسب مداولات المحكمة، فقد تم في ساعات الليل تهريب السجين محمد ياسين، البالغ من العمر 23 عاما، إلى الأراضي السورية، وكان السجين يقضي عقوبة السجن عن جريمة قتل ارتكبت عام 2006، حيث كان السجين في إجازة لمدة 12 ساعة، واستغل هذه الفترة وهرب إلى سوريا.

وتدعي النيابة العامة أن المشتبه به، حاتم ياسين، قد ألقي القبض عليه برفقة مشتبه آخر من جلجولية، وهما على مقربة من الحدود السورية، واعترفا خلال التحقيق معهما بأنهما قاما بمساعدة شخصين آخرين أقرباء لهما للهرب من البلاد إلى سوريا، وتخطي الحدود، وعليه تم تمديد اعتقاله لاستكمال التحقيق، وسيتم في الوقت القريب تقديم لائحة اتهام بحقه.

وفي حديث مع المحامي شادي سميح ذباح، قال: "موكلي ينفي كل الشبهات الموجهة إليه، ولم يكن له علم بمخطط أخيه بالهرب إلى سوريا."

من جهتها، ستتوجه العائلة إلى وزارة الخارجية الإسرائيلية، والصليب الأحمر، والأمم المتحدة، للمساعدة ف في البحث والعثور على السجين محمد ياسين، ولمعرفة مصيره.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018