قبيل لقاء سخنين - بيتار؛ نتنياهو: يجب اجتثاث العنف والعنصرية من الملاعب

قبيل لقاء سخنين - بيتار؛ نتنياهو: يجب اجتثاث العنف والعنصرية من الملاعب

صرح رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بأنه يتعين اجتثاث مظاهر العنصرية والعنف من ملاعب كرة القدم الإسرائيلية

وخص رئيس الوزراء بالذكر فريق "بيتار القدس" مشيرا إلى دعمه المتواصل له، قائلاً إنه يجب رفض تشدد بعض مشجعي الفريق وممارسات العنف ومقاطعة اللاعبين التي يلجؤون إليها .

وأكد رئيس الوزراء أهمية الحوار والتعاون في جميع مناحي الحياة، بما فيها الرياضة.

جاءت أقوال نتنايهو عشية إقامة مباراة كرة القدم الحساسة في في استاد "تيدي" بالقدس، مساء اليوم، بين فريقي "بيتار القدس" و"اتحاد أبناء سخنين"، وذلك في إطار الدرجة العليا، علما بأن الشرطة ستنشر المئات من أفرادها داخل الاستاد وفي محيطه تصديًّا لأي ممارسات مخلة بالنظام أو هتافات عنصرية.

هذا انطلقت قبل قليل من أمام ساحة بلدية سخنين، قافلات المشجعين لفريق "اتحاد أبناء سخنين" في المباراة، وقد انطلقت أربع حافلات من أمام ساحة البلدية، فيما انطلقت حافلتين أخريين من أحياء أخرى من المدينة، وقد أقلت الحافلات ما يزيد عن 450 مشجعا، فيما يتوقّع أن يخرج العشرات في سياراتهم الخاصة من المدينة لحضور المباراة.

وقد تواجد في ساحة البلدية كل من رئيس البلدية مازن غنايم، والناطق بلسان البلدية غزال أبو ريا.

سيارات من الوحدات الخاصة ترافق حافلات اللاعبين والمشجعين

وقدّم رئيس بلدية سخنين المعلومات وآخر المستجدات من الشرطة، ومنها أن سيارتين من الوحدة الخاصة التابعة للشرطة ستتقدم الباصات المتجهة نحو ملعب "تيدي" في القدس، فيما تم تخصيص سيارتين من الوحدة الخاصة للسير أمام وخلف باص لاعبي اتحاد أبناء سخنين.

وأشارت مصادر إعلامية، إلى أن أربع حافلات ستنطلق من مناطق مختلفة من البلاد، من بينها من منطقة أم الفحم، والنقب، للمشاركة في تشجيع "اتحاد أبناء سخنين"، فيما ستشدد عملها للحفاظ على الأمن ومنع الإخلال بالنظام أثناء وعند انتهاء المباراة.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018