تجمع كوكب أبو الهيجاء يستنكر الاعتداء على ضريح حسام الدين أبو الهيجاء

تجمع كوكب أبو الهيجاء يستنكر الاعتداء على ضريح حسام الدين أبو الهيجاء

 

أدان فرع التجمع الوطني الديمقراطي في كوكب أبو الهيجاء، حادث الاعتداء على ضريح حسام الدين أبو الهيجاء ومحاولة نبشه، والعبث به من مجهولين نهاية الأسبوع الماضي. 

وجاء ذلك في بيان عممه الفرع على وسائل الإعلام المحلية، وطالب الشرطة من خلاله بالتحقيق ومعرفة الجناة ومعاقبتهم علي فعلتهم النكراء. 

اعتداء على رمز ديني، وتاريخي، ووطني

وجاء في البيان: "إن هذا الاعتداء، بغض النظر عمن يقف خلفه، هو اعتداء على رمز ديني وتاريخي ووطني، ويندرج ضمن مخططات طمس معالم وطننا وهويتنا ووجودنا. إن أهالي القرية يعرفون تاريخ قريتهم ورموزها الأثرية والبشرية، وحسام الدين أبو الهيجاء هو أحد رجال القائد الفذ صلاح الدين الأيوبي، والذي خاض المعارك البطولية ضد الحملات الصليبية الاستعمارية على أرض القرية، وفي مواقع أخرى في الوطن فلسطين وبلاد الشام."

أهالي القرية يستوحون من هذا الرمز استمرار بقائهم وكفاحهم

وأضاف البيان: "لقد حافظت القرية على مر التاريخ على هذا الرمز، وأهاليها يستوحون من هذا الرمز استمرار صمودهم وبقائهم وكفاحهم، وتمسكهم بهويتهم الوطنية والقومية، من هذا الرمز ومن كل رموز هذا الشعب الكبير. وحين ندين ونستنكر الاعتداء المذكور، فإننا نعرب عن إصرارنا على التمسك بالروابط التي تشدنا إلى بعضنا البعض، وهذه رسالة للمعتدين ومن يقف وراءهم."

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018