بدء التجمع لانطلاق مسيرة العودة على ارض خبيزة المهجرة

بدء التجمع لانطلاق مسيرة العودة على ارض خبيزة المهجرة

بدأت الوفود القادمة من كافة ارجاء الوطن بحدودالخط الاخض بالتوافد الى قرية خبيزة المهجرة للمشاركة في مسيرة العودة التي ستنطلق في الساعة الثالثة من عصر اليوم الثلاثاء، استجابة لدعوة  لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية ولجنة اللاجئين والعودة المنبثقة عنها ، التي دعت جماهير شعبنا في البلاد، للمشاركة في مسيرة العودة السادسة عشرة إلى قرية خبيزة المهجرة، التي تنظمها 'جمعية الدفاع عن حقوق المهجرين'.


وكانت 'جمعية الدفاع عن حقوق المهجرين' قد عممت  بيانا  تحت عنوان: 'يوم استقلالهم ! يوم نكبتنا' جاء فيه،.
قبل خمسة وستين عامًا قامت العصابات الصّهيونيّة والدّولة العبريّة بتهجير حوالي مليون فلسطينيّ عبر عشرات المجازر، وهدم أكثر من 530 قرية ومدينة، ومصادرة أملاكنا وأراضينا، وهي مستمرّة حتى اليوم بمخطط مصادرة الأراضي وتهجير أهلنا في النّقب والجليل وكافّة ارجاء الوطن. تأتي الذكرى هذه السنة في ظروف عربية بائسة تتمثل بسعي بعض الانظمة العربية للمس بحق العودة من خلال ما عرف 'بمبادرة السلام العربية' بهدف اخضاع حق العودة للإملاءات الصهيونية، كما وان بعض رموز القيادة قامت بإطلاق بعض التصريحات المجانية البائسة التي تشكل مسًّا صارخاّ بحق العودة.


وأضاف البيان،ونحن اذ نؤكد ان حق العودة هو حق مقدس غير قابل للتصرف أو الإنابة أو التفويض، فهو حق شخصي وجماعي وغير قابل للتقادم. إيمانًا منّا بانتمائنا الفلسطينيّ وتجديدًا لعهد العودة ورفض كلّ البدائل، من تعويض وتبديل وتوطين، فإنّنا نتوجّه إلى أبناء شعبنا، وهيئاته الاجتماعيّة والسّياسيّة للمشاركة الفعّالة في الفعاليّات التي تنظمها جمعيّة الدّفاع عن حقوق المهجّرين، من خلال المشاركة في: مسيرة العودة السادسة عشرة إلى قرية خبيزة المهجّرة..
 

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018