كوكب أبو الهيجا: مشاركة المئات بمسيرة وادي العين السابعة

كوكب أبو الهيجا: مشاركة المئات بمسيرة وادي العين السابعة

شارك صباح أمس، الثلاثاء، المئات من طلاب مدرسة كوكب أبو الهيجاء وأطفال الروضات والبساتين بمسيرة وادي العين السنوية التقليدية السابعة على التوالي، وذلك بإشراف واشتراك كل من المجلس المحلي وإدارة المدرسة ولجنة ولجنة أولياء أمور الطلاب.

واختتمت المسيرة بمهرجان ثقافي فني من التراث تولى عرافته الطالبتان ليان منصور وإيمان خليل، وبحضور رئيس المجلس المحلي نواف حجوج، وأعضاء المجلس المحلي، ومديرة المدرسة الابتدائية المربية عبير أبو الهيجاء، ومدير المدرسة الثانوية الأستاذ يوسف منصور والطواقم التدريسية، ومدير قسمي المعارف في المجلس المحلي مصطفى خليل، ومحمد عبد الفتاح رئيس لجنة اولياء امور الطلاب بالمدرسة الثانوية.

انطلقت المسيرة من المدرسة بعدة اتجاهات لمناطق محيطة بالبلدة، حيث تم تقسيم الطلاب إلى مجموعات للسير في مسارات للتعرف على معالم وأسماء الأماكن وحكاياتها مع الماضي. ورافق كل مجموعة عدد من المعلمين والمرافقين من الأهالي ولجنة أولياء الأمور، واختتمت الفرق المشاركة المسيرة في ساحة المهرجان حيث قدم عدد من الفعاليات للصفوف، وتألق الطلاب في المواهب الرائعة والشعر والغناء الفولكلوري.

وفي كلمته حيا نواف حجوج رئيس المجلس المحلي الطلاب المشاركين في فعاليات مسيرة وادي العين، وأكد على أهمية إدخال السعادة لقلوب الأطفال، وأهمية تعريفهم على المناطق القريبة منهم، وتعزيز حب الأرض والطبيعة فيهم. كما أثنى على دور المنظمين، وخص بالذكر لجان أولياء أمور الطلاب.

أما مديرة المدرسة الابتدائية المربية عبير أبو الهيجاء ومدير المدرسة الثانوية فقد أكدا على أهمية مثل هذه المسيرة كونها تشكل العمل الجاد بتعريف الطلاب أبناء كوكب على المناطق القريبة من البلدة، وعلى نباتاتها وحيواناتها، والتعرف على أهمية العيون المائية المحيطة بقرية كوكب التاريخية، ومدى ارتباط أهلها بها، وزيادة التواصل بين الأهل والمدرسة إذ أن الفعاليات مشتركة بين الجميع.

وفي حديث مع رئيس لجنة أولياء الأمور محمد عبد الفتاح أكد على أهمية هذا النشاط الاجتماعي التربوي الذي من شأنه أن يعزز أواصر العلاقات والانتماء للبلد وإرثها العريق. كما شكر كل الذين عملوا بشكل متواصل لإنجاح الفعاليات، وخاصة الأهالي والمجلس المحلي على رعايته للمسيرة، ودعمه للفعاليات، ولجنة أولياء الطلاب على دعمهم المتواصل وجميع المعلمين والمرشدين والمرافقين على مشاركتهم الفعالة والناجحة.
 

ملف خاص | من النكبة إلى "الصفقة"