تجمع البعنة يفتتح أسبوع الثقافة والكتاب العربي بأمسية وطنية

تجمع البعنة يفتتح أسبوع الثقافة والكتاب العربي بأمسية وطنية

افتتح التجمع الوطني الديمقراطي في قرية البعنة مساء أمس، الجمعة، فعاليات أسبوع الثقافة والكتاب العربي الأول  بمشاركة العشرات من الأهالي رجالا ونساءً في قاعة المركز الجماهيري.

وبعد أن بدأت الأمسية بالنشيد الوطني الفلسطيني، تولى عرافة أمسية الافتتاح الصحفي قاسم بكري سكرتير الفرع في القرية مرحبا بالحضور ومشددا على أهمية تنظيم مثل هذه الفعاليات لإثراء حياة الأهالي ثقافيا ووطنيا.

وألقى النائب د. باسل غطاس كلمة حيّا فيها فرع التجمع في البعنة على نشاطاته وفعالياته الهامة والمتنوعة، كما استعرض آخر المستجدات على الساحة السياسية، وثمّن غاليا صمود أبناء الشعب العربي الفلسطيني في الداخل وتشبثهم بأرضهم ووطنهم.

وقام الشاعر سامي مهنا رئيس اتحاد الكتاب الفلسطينيين في الداخل بالقاء باقة من القصائد الوطنية ألهبت حماس الحاضرين.

أما الشاب خير حصارمة فقدم تحية شباب التجمع الوطني في البعنة مستعرضا الفعاليات التي قام بها الفرع، وكشف عن مخيم العمل التطوعي الذي سينظمه الفرع في البعنة خلال الشهر القادم.

تجدر الإشارة إلى أن شخصيات اجتماعية وثقافية وسياسية وتربوية ورجال دين شاركت في الأمسية، وعبرت عن تقديرها لهذه المبادرة التي قام بها التجمع في القرية.

هذا ويستمر معرض الكتاب الذي تديره مكتبة العلم والمعرفة بإدارة ربيع موفق خوري وإخوانه حتى يوم الاثنين القادم حيث يستقبل عشاق القراءة والمطالعة يوميا من الساعة العاشرة صباحا وحتى التاسعة مساءً، وتشمل فعاليات الأسبوع أمسيتين للأطفال وذويهم يومي السبت والأحد مع الفنانة أمل خازن وفرقتها "كيف وليش"، والفنان عمو روني روك وفرقته.

أما الأمسية الختامية يوم الاثنين القادم فتشمل محاضرة وطنية للناشطة هبة يزبك عضوة اللجنة المركزية للتجمع الوطني الديمقراطي وحفل تكريم شخصيات ثقافية، فنية ورياضية من البعنة.

#يهودية إسرائيلية: بورتريه ثورة ثقافية