تجمع حيفا في ذكرى النكسة: يسقط مخطط "برافر"

تجمع حيفا في ذكرى النكسة: يسقط مخطط "برافر"

تظاهر العشرات من أعضاء التجمع الوطني الديمقراطي في مدينة حيفا، مساء يوم أمس، بمناسبة ذكرى النكسة وتضامنا مع أهالي النقب بالتصدي لمخطط "برافر".

وقد رفع المتظاهرون لافتات كتب عليها بالعربية والانجليزية: "فليسقط مخطط برافر – بيغن الاقتلاعي الاجرامي" و "لا لنظام الأبارتهايد الصهيوني" و "قضية النقب نكبة مستمرة" و "العودة لكل اللاجئين" و "لا لهدم البيوت" و "لا لتهجير 30000 نقباوي من قراهم وأراضيهم" و "برافر – بيغن = تطهير عرقي" وغير ذلك.

من جهته قال كميل صادر سكرتير التجمع بحيفا: "نتظاهر اليوم في ذكرى عدوان 5 حزيران عام 1967، العدوان على مصر وسوريا والجزء المتبقي من فلسطين، واحتلال الضفة الغربية، ولا زالت الهجمة مستمرة لمصادرة ما تبقى اليوم من أرض لدينا في فلسطين، وكما نعرف اليوم مخطط برافر لمصادرة 800 ألف دونم في النقب وهدم خمس قرى خدمة لهذا المشروع. لذلك نرى أنه من المفروض أن نرفع صوتنا ضد الاحتلال المستمر منذ النكبة الى يومنا هذا لنهب أراضينا وتشريد شعبنا، وفي الوقت ذاته ضد ما يحدث اليوم والقضية الساخنة في النقب. فنحن نريد أن نرفع الوعي لدى جماهير شعبنا في حيفا والجليل للتضامن مع أهلنا في النقب لوقف مخطط برافير ومنع مصادرة الأراضي".

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018