الطيرة: تظاهرة رفع شعارات ضد إغلاق المنطقة الصناعية

الطيرة: تظاهرة رفع شعارات ضد إغلاق المنطقة الصناعية

تظاهر  صباح اليوم، الجمعة، العشرات من أصحاب المصالح الصناعية والتجارية من مدينة الطيرة و"كوخاف يائير" على مفترق مستوطنة "كوخاف يائير"، وذلك احتجاجا على نية السلطات اغلاق المنطقة الصناعية.

ورفع المتظاهرين شعارات منددة بالإقدام على إغلاق المنطقة ومنها "لن نسمح بإغلاق المنطقة الصناعية"، "بالنسبة لكم منظر طبيعي، وبالنسبة لنا مصدر رزق"، وغيرها من الشعارات التي تندد بهذه السياسية.
وقال حسني سلطاني رئيس اللجنة الشعبية في الطيرة الذي شارك في هذه التظاهرة "مستوطنة كوخاف يائير تحاول إغلاق المنطقة الصناعية لأهداف سياسية وعنصرية، ولا تريد أن تكون للطيرة منطقة صناعية لأنها تضر بمصالحهم، وكل الأسباب لمحاولة إغلاقها واهية وتافهة وغير مقنعة. أما بالنسبة للخطوات القادمة فسوف يتم إجراء المزيد من التظاهرات والتوجهات للمؤسسات المختصة والتوجه للنواب العرب من أجل طرح موضوع المنطقة الصناعية أمام الكنيست والمؤسسات الحكومية".


وقال بعض المتظاهرين إن "كوخاف يائير تحاول التعرض لهم لأسباب تافهة بادعاء أن المنطقة الصناعية تشوه منظر المستوطنة وتسبب لهم الازعاج، بينما مجمع مياه المجاري القريب من المنطقة الصناعية لا يسبب لهم أي إزعاج، ولا يشوه منظر المستوطنة، فكل ما في الأمر أنهم لا يريدون منطقة صناعية عربية حيث أسعار التأجير والعمل فيها أقل من المنطقة الصناعية التابعة للمستوطنة، وهم يريدون ربح المزيد من الأموال على حساب أهالي الطيرة والمنطقة الصناعية".

وقال دورون، وهو من سكان كوخاف يائير وله مصلحة في المنطقة الصناعية التي يدور الحديث عنها: "سنقوم بمواجهة كوخاف يائير بكل الوسائل المتاحة ونتوجه إلى المحاكم لمنعهم من التعرض لنا".
 

الفعل الثقافيّ الفلسطينيّ في ظلّ كورونا | ملفّ