ام الفحم:الموافقة على تمديد فترة الاعتراضات لمشروع الكهرباء في الروحة

   ام الفحم:الموافقة على تمديد فترة الاعتراضات لمشروع الكهرباء في الروحة


 

وجهت اللجنة الشعبية للدفاع عن اراضي الروحة في مدينة ام الفحم  نداء اخر، اليوم الاثنين، لاصحاب الاراضي المهددة بالمصادرة في منطقة الروحة لتقديم الاعتراضات، وقالت "انه  قد تمت الموافقة على طلب اللجنة الشعبية للدفاع عن اراضي الروحة بتمديد فترة الاعتراضات لمشروع مد خط كهربائي على اراضي الروحة حتى يوم الاحد 21.07.13 ويطلب من اصحاب الاراضي الاسراع بالتوجه لقسم الهندسة في بلدية ام الفحم لتقديم الاعتراضات .

هذا وكان المحامي توفيق جبارين عضو اللجنة الشعبية عن أراضي الروحة في مدينة أم الفحم قد عمم قبل اسبوع قائمة جزئية بالأراضي المتضررة من مخطط خط الكهرباء والمهددة بالمصادرة في أراضي الروحة، والمطلوب من أصحاب هذه الأراضي والمجاورين لها تقديم اعتراضاتهم ضد المخطط "تاما/10/ج6" بالتنسيق مع لجنة الروحة.


جاء ذلك بعد أن كانت وزارة الداخلية قد نشرت مخططا جديدا لمد  شبكة كهرباء ضغط عالي 400 كيلواط على أراضي الروحة.
وبموجب هذا المخطط ستصادر مئات الدونمات من الأراضي العربية في الروحة، فيما ستتضرر آلاف الدونمات الأخرى بسبب الأضرار البيئية الخطيرة التي سيسببها هذا المشروع.


كما أن هذا المخطط  سيؤثر سلبا على المناطق السكنية القريبة من شبكة الكهرباء، وخاصة قرية معاوية وكفر قرع.
وينطوي هذا المشروع على خطورة الحد من تطور البلدات العرية باتجاه منطقة الروحة.   


هذا وكررت اللجنة الشعبية  للدفاع عن أراضي الروحة توجهها لأصحاب الأراضي، واهابت بهم لتقديم اعتراضاتهم ضد المخطط "تاما/10/ج6" بالتنسيق مع لجنة الروحة، وقالت انه "يمكن الاتصال بأعضاء لجنة الروحة وقسم الهندسة في بلدية أم الفحم لتزويدهم بمعلومات وافية عن الموضوع".