د. رائد غطاس في جلسة لإقالة غابسو: أنت فاسد وعنصري

د. رائد غطاس في جلسة لإقالة غابسو: أنت فاسد وعنصري

في جلسة خاصة للمجلس البلدي طالب الدكتور رائد غطاس من القائمة العربية المشتركة في بلدية "نتسيرت عيليت" زملاءه أعضاء المجلس البلدي على إقالة رئيس البلدية شمعون غابسو وذلك بسبب إدارته الفاشلة، وبسبب الفساد المستشري في البلدية، والذي وصل مؤخرا ذروته في تقديم لوائح اتهام بالفساد والرشوة بحق غابسو.

وقد نوه د. غطاس في بداية كلمته إن غياب زميله الدكتور شكري عواودة هو غياب قسري بسبب سفره لخارج البلاد، وأن الموقف الذي يعرضه غطاس يمثل أيضا موقف زميله الدكتور عواودة.

وجاء طلب غطاس في الجلسة الخاصة التي عقدها المجلس البلدي يوم أمس، الثلاثاء، والذي ألزمت بعقده المحكمة العليا وذلك قبل أن تقرر الأخيرة بقضية إقالة غابسو، ومنعه من ترشيح نفسه في الانتخابات لرئاسة البلدية المنعقدة أواخر شهر تشرين أول القادم.

في كلمته أمام المجلس البلدي توجه غطاس لشمعون غابسو، وقال "من المفروض أن تقدم استقالتك، وتمنع منا كأعضاء بلدية وتمنع من نفسك الإحراج، وأن تقدم استقالتك لما فيه مصلحة لمدينة نتسيرت عليت ومواطنيها خاصة وأنت اليوم لست مشبوها بالفساد فقط بل أنت متهم بذلك، وعليك أن تثبت عدم تلقيك الرشوة أمام القضاء وفي أروقة المحاكم".

وأضاف غطاس "ليس الأمر شخصيا، لكن كونك رئيس بلدية فاسدا وذا توجهات عنصرية أصبحت تتوهم أنك توسع شعبيتك بمقدار تصريحاتك العنصرية وكرهك للعرب".

وأضاف غطاس أمام الحضور وخلال الاجتماع الذي حضره نخبة من رجال القانون: "علينا كأعضاء بلدية أن نقيل وبشكل فوري رئيس البلدية ونتخلص من فساده ومن دكتاتوريته وتعامله الفظ والعنصري مع كل من لا يوافقه الرأي ابتداءً من موظفي البلدية أصحاب المناصب الرفيعة المستوى كالمستشارة القضائية ومحاسب البلدية، وانتهاءً بسكان المدينة العرب الذين يطالبون بأبسط حقوقهم وهي بناء مدرسة عربية لأولادهم، لذا علينا أن نخلص المدينة من عبء غابسو ليذهب للمحكمة للدفاع عن تهم الفساد والرشوة المتهم بها وليكون ذلك عبرة لكل رئيس بلدية أو أي منتخب جمهور يحاول أن يحرض على سكان المدينة العرب ليرضي جهات يمينية متطرفة ويوهم نفسه أنه بذلك يوسع قاعدة شعبيته في المدينة".

وفي تعقيب للدكتور غطاس أكد أن أهمية الجلسة لا تتلخص في نتيجة التصويت التي كانت متوقعة بعدم إقالة غابسو، وإنما بمواد وبروتوكول الجلسة الذي سيتم عرضه على قضاة المحكمة العليا، وستكون من بين المستندات الرئيسية التي سيعتمد عليها القضاة ويأخذونها بعين الاعتبار قبل اتخاذ قرارهم النهائي بشأن رئيس البلدية الحالي شمعون غابسو.

ملف خاص | الانتخابات المحلية 2018